شاشة

طارق شوقي يوضح كيفية تطبيق قانون الغش الجديد

محمد هيثم
كيفية تطبيق قانون الغش الجديد
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تكليف جميع المديريات التعليمية بتطبيق قانون الغش الجديد بصرامة، موضحًا أن أدوات التكنولوجيا الجديدة تسمح بالتصوير والمشاركة وإخفاء سماعات بلوتوث لاستخدامها في الغش.

أضاف “شوقي” خلال مداخله هاتفية في برنامج “يحدث في مصر” مساء أمس المذاع على قناة “MBC مصر” ويقدمه الإعلامي شريف عامر، أن من ساهم في الغش من أعضاء اللجنة المشرفة على الامتحان سيتم عقابه، لافتا إلى أن أي طالب يثبت عليه الغش يعتبر راسب في الامتحان.

نرشح لك: طارق شوقي: الامتحانات “صنم” يعبده معظم المصريين

أوضح أن الطالب المتلبس بالغش سيطبق عليه القانون، والملاحظ الموجود سيتم عقابه لعدم منع الطالب من الغش، لافتا إلى أن ظاهرة الغش تعكس المرض الذي يوقف كل عمليات تطوير التعليم، وأن فكرة التعليم غير موجودة لدى الكثيرين فهم يريدون النجاح فقط لا غير، مشيرا إلى أن الطالب يؤذي نفسه بالغش والأهل أيضا يتخذون الغش كأسلوب حياة.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد قال إن الامتحانات “صنم” القرن الـ21 الذي يعبده معظم المصريين ويرتزق منه أصحاب الدروس الخصوصية ونخيف منه أبناءنا ونمنعهم من التعليم، موضحا أن الامتحانات وسيلة فقط لقياس درجة استيعاب الطالب ولكن هذه الثقافة ما زالت غير موجودة.

أوضح “شوقي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة “القاهرة والناس”، أن السبب وراء انتشار ظاهرة الغش والدروس الخصوصية والقلق هو فكرة الخوف من الامتحانات، مضيفا: “هدفنا التعلم ونبحث عن تقدم الطفل وتطوره وتعلمه وليس عن درجاته”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock