رد لميس الحديدي على انتقادات حوارها مع مايا مرسي

ردت الإعلامية لميس الحديدي، على الانتقادات التي وجهت لها بعد حوارها مع مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، ومناقشتهما نقاط تقصير قانون الأحوال الشخصية.

قالت “الحديدي” خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج “كلمة أخيرة“: “إحنا ممكن نقدم بالهجوم اللي شفناه ده قضايا سب وقذف، عشان إحنا هنا مش بشأن خلاف شخصي، لكن بشأن خلاف له علاقة بالوطن.. نحن نريد قانون يليق بالمرأة المصرية، ولا نريد قانون ضد الرجال”.

نرشح لك: مايا مرسي: 222 ألف حالة طلاق في عام 2020

 

أضافت: “إحنا مش في معركة يا جماعة، إحنا مع بعض في هذا المجتمع.. إحنا عاوزين قانون يضمن حقوق الأم والطفل في حالة الانفصال”.

كانت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، قالت إن هناك 222 ألف حالة طلاق في عام 2020، ولجأ منهم 8 آلاف حالة إلى المحكمة، موضحة أن هناك 7 ألف حالة منهم وصلت إلى الخلع، فيما حدث 826 ألف حالة زواج.

أضافت “مرسي” خلال حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “ON”، أن هذا يشير إلى أن الزوجة يمكنها التنازل عن كل شيء مقابل الانفصال، لافتة إلى أن إجراءات الطلاق تظل 32 شهرا، دون أن تحصل المرأة على نفقة لها أو لأولادها.

أوضحت أن ذلك ردا على وجود قانون يقوي المرأة، مشيرة إلى أن حالات الطلاق في زيادة مستمرة، لافتة إلى أن المرأة تخسر أشياء كثيرة أثناء النزاع في المحاكم.