تفاصيل المعرض الفني "أسطورة الـ 99"

يُفتتح بجاليري كليج للفنون، معرض لوحات للفنانة دينا فهمي الروبي، وذلك يوم السبت الموافق ٢١ مايو ٢٠٢٢، تحت عنوان “أسطورة الـ 99”.

ويستمر المعرض الذى من المقرر أن يفتتح فى السابعة مساءاً حتى يوم ١ يونيو ٢٠٢٢، ويبدأ يومياً من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساءاً.

نرشح لك: في ذكرى رحيله.. رسالة مؤثرة من إيمي سمير غانم لروح والدها

دينا فهمي الروبي، هي إحدى الفنانات المعاصرات الرائدات في مصر في عالم الـ NFT. يمثل هذا المعرض أحد اوائل المشاريع الفنية القائمة على هذا النوع من الفن في العالم الافتراضي ويحمل عنوان Myth of the 99.

والمفهوم مستوحى من الخيول في الأساطير اليونانية القديمة، حيث تتضح أهمية الخيول في التاريخ اليوناني من خلال تكرار تصويرها في الفن عبر فترات زمنية مختلفة، في هذا المشروع ، هناك ٩٩ قطعة فنية مطابقة لـ ٩٩ حصانًا تظهر في الأساطير اليونانية، كل قطعة فريدة، كل قطعة لها اسم، ولكل قطعة قصة وراءها، من هو بيغاسوس؟ من هو اريون؟ ما هي الأساطير الخاصة بهم؟

أما عن أسلوب الرسم في Myth of the 99 فيتسم بالبساطة والألوان الزاهية، كما يعمل المفهوم كفكرة تربط بين الماضي والحاضر والمستقبل، حيث يتم إظهار الماضي من خلال الإلهام المستمد من الأساطير اليونانية، ويتم التعبير عن الحاضر في الرحلة المادية لإنشاء كل قطعة – رسم التكوين، ومزج الألوان، والطبقات، وأخيراً المستقبل الذي يتم التقاطه من خلال رقمنة العمل باعتباره NFT، وبالتالي فإن Myth of the 99 هي تجربة عن الماضي، من خلال الحاضر والمستقبل.

اما عن الرقم ٩٩ فقالت الفنانة دينا فهمي إنه رقم سحري إذ يرمز إلى الحكمة والقيادة والوئام العالمي والكارما والمصير، كما يدل على هدف أسمى ويرتبط بمهمة روح واحدة، إنه ختام مرحلة في الحياة وبداية مرحلة جديدة، بالإضافة إلى ذلك في الإسلام يوجد لله ٩٩ اسمًا هم أسماء الله الحسنى؛ وهو مؤشر قوي للغاية ويدل على مدى أهمية هذا الرقم.

و اختتمت الفنانة كلمتها عن معرضها Myth of the 99: “هذا المعرض يمثل الحاضر والمستقبل وعلينا أن نكون دائمًا متقدمين بخطوة، إنه جزء من التأقلم والتكيف مع التغيرات السريعة التي أصبحت سمة العصر”.