خبر

مصطفى مدبولي: مصر من أكثر الدول عرضة لسلبيات تغير المناخ

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه بالرغم من أن انبعاثات مصر تمثل 0.61% من انبعاثات العالم إلا أن مصر من أكثر الدول عرضة للآثار السلبية لتغير المناخ.

وتابع خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ بحضور عدد من الوزراء، أنه جارى إعداد خطة التكيف الوطنية فيما يتعلق بتغير المناخ وخطة مخاطر التغييرات المناخية علي مصر، موضحا فيما يتعلق بجهود خفض الانبعاثات ، إنه تم إعداد خطط حول هذا الأمر.

نرشح لك: البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض

ولفت  إلي أن الدولة تستهدف أن تصبح مصر مركز إقليمي للطاقة ، ويتم الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة المخلفات، مشيرا إلي الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، تهدف لتحقيق نمو اقتصادي مستدام يقوم على خفض الانبعاثات في القطاعات المختلفة،

وأوضح رئيس الوزراء إنه بالرغم من انبعاثات مصر تمثل 6% من انبعاثات العالم إلا أن مصر من أكثر الدول عرضه للاثار السلبية لتغير المناخ.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام يقوم على خفض الانبعاثات في القطاعات المختلفة، إضافة إلى تحسين قدرات التكيف والمواجهة لآثار التغيرات المناخية، كآلية لحماية الاقتصاد، وحوكمة المناخ، وإيجاد تعزيز تمويل المناخ والبنية التحتية، وتعزيز البحث العلمي والتكنولوجيا ورفع الوعي لمواجهة تغير المناخ.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock