الأخيرة

الشاب خالد: موسيقى “الراي” تعود للتراث الجزائري

سالي فراج

كشف الشاب خالد عن بداياته في موسيقى “الراي”، وسبب تسميتها بهذا الإسم.

قال “خالد” خلال لقائه ببرنامج “مع الشريان“، على شاشة “mbc 1″، إن موسيقى الراي موجودة في الثقافة الجزائرية وتربى عليها منذ الصغر، وتعتبر موسيقى شعبية، مثل الموسيقى الوهرانية، ولكنها لم تكن بهذا الإسم.

نرشح لك: الشاب خالد يكشف سبب لقب “الشاب”

 

أشار إلى أنه كان من يعرف يغني موسيقى كلاسيكية فقط هو من يذهب للإذعات والتلفزيون لأنها كانت أكثر انتشارا وقتها، والموسيقى الوهرانية كانت غير رسمية.

أردف أنه أسماها “الراي” لأنه من كان يغني هذا النوع من الغناء كان يغنيه كلاسيكي بالعود أو الكمانجا، مصحوبا بكلمة “راي” ومن هنا جاءت له الفكرة.

كما كان قد أعلن الفنان الجزائري الشاب خالد، عن نيته مقاضاة المنتج وليد منصور في مصر، على خلفية عدم حصوله على مستحقاته المالية في الحفل الذي أقامه الأخير له في مصر.

نشر الشاب خالد بيان عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، جاء فيه: “بداية يعلم الله مدي حبي واعتزازي وتقديري لمصـر الحبيبة قيادة وشعبا، وباعتبار أن مصر هي بلدي الثاني ولها محبة ومعزة خاصة في قلبي”.

أضاف الفنان في بيانه: “بتاريخ 2021/9/11 تعاقدت على إقامة حفل غنائي في فندق جي دبليو ماروت لصالح شركة النخيل وتم التعاقد مع شركة تالنت دبيلو أم للدعاية والإعلان ويمثلها السيد / وليد جمال منصور شعلان و شهرته المنتج / وليد منصور.. تم إقامة الحفل دون أن يتم محاسبتي ودون حصولي على أجري كاملا المتفق عليه من المنتج والمسئول عن تنظيم الحفل السيد / وليد منصور، وبالرغم من وجود عقد مبرم بيني وبين شركته إلا أنه مع الأسف الشديد قد ماطل واستولى على باقي أجري المتفق عليه فلم يقم بتحويل باقي المبلغ المتبقي ومنذ ذلك التاريخ أصبح الكلام معه عبارة عن مماطلة وتسويف وعدم التزام بالعهود ولم أسمع منه سوى الوعود الكاذبة بالسداد ولكن دون جدوى”.

تابع البيان: “لذلك قررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه فقد تم التواصل مع مكتب المستشار القانوني / ياسر قنطوش المحامي بالنقض لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السيد / وليد منصور و ذلك بعد أن تقدمت بشكوي لنقابة المهن الموسيقية بدون جدوى”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock