"التموين": لن نحذف أي بطاقة تموين لم تسجل رقم هاتفها

سالي فراج

قال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إنه لن يتم حذف أي بطاقة تموين لم تقم بتسجيل رقم هاتفها، على البطاقات التموينية، مؤكدا على ضرورة وجود رقم الهاتف لأهميته للمواطنين.

أضاف “سعد الله” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم ببرنامج “آخر النهار” مع الإعلامي تامر أمين على شاشة “النهار”، أن وزارة التموين لا بد أن تواكب التحول الرقمي في التعامل مع البطاقة التموينية الذكية، وهذا الإجراء حفاظا على خصوصيات المواطنين من السرقة، لافتا إلى أن أي تعاون مع المواطنين يكون عن طريق مواقع الحكومة “مصر الرقمية”، أو “دعم مصر”.

أشار إلى أنه إذا أراد المواطن خدمة من الوزارة يتواصل عن طريق موقع “دعم مصر” وسيتم إرسال رسالة له “sms” بها رقم تحقيقي للتأكد من هويته، مما يساعد أيضا على سهولة تواصل الوزارة مع المواطنين مما يقلل من التكدس على مكاتب التموين.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أتاحت خدمة تسجيل رقم المحمول على البطاقات التموينية من خلال جميع مكاتب التموين المنتشرة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل إقامة صاحب البطاقة وكذلك من خلال موقع دعم مصر، لمن ظهرت لهم رسالة على بون صرف السلع أو بون صرف الخبز تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول، أما غير ذلك، فإنهم بالفعل لديهم أرقام هاتف محمول مسجلة ضمن البيانات على بطاقات التموين مسبقا.

ويستطيع صاحب بطاقة التموين، ممن ظهرت له على بون صرف الخبز أو السلع المدعمة رسالة تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول بالدخول على الموقع لتسجيل رقم الهاتف إلكترونيا، بالتزامن أيضا مع استقبال مكاتب التموين المواطنين لتسجيل رقم المحمول.

ويأتى قرار تسجيل أرقام التليفونات على بطاقة الدعم لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له، إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدي الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات، لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022، لافتا إلى أنه مد الفترة يأتى للتسهيل على المواطنين فى تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام مكاتب المواطنين.