تعليق عمرو أديب على جنازة شيرين أبو عاقلة

علق الإعلامي عمرو أديب، على جنازة الصحفية الكبيرة شيرين أبو عاقلة، وذلك بعد تعرضها للاعتداء من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تشييعها.

قال “أديب” خلال حلقة الجمعة من برنامج “الحكاية” الذي يقدمه عبر شاشة mbc مصر: “بيضربوا النعش خايفين منها وهي ميتة.. خايفين إن النعش يطلع كمظاهرة سياسية والعالم كله يصور، فصوروا همجيتهم ووحشيتهم”.

تابع: “يارب احنا ضعفاء معرفناش نعمل حاجة، يارب يرجعوا تاني للشتات وللتيه، انت القادر يارب انت اللي هتجيب حقنا منهم.. الله يرحمها، الله يرحمها، الله يرحمها”.

يشار إلى أن شيرين أبو عاقلة، كانت قد استشهدت في ساعات مبكرة من صباح الأربعاء الماضي، إثر تعرضها لإطلاق الرصاص من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في جينين.

توفيت شيرين متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح الأربعاء، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

قالت الوزارة، في تصريح صحفي إن شيرين استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين. وتشير شهادات شهود العيان إلى أن قناصا استهدف شيرين برصاصة في الوجه، رغم أنها كانت ترتدي سترة وخوذة تحملان شعار الصحافة.
كما ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الصحفي الفلسطيني علي السمودي أصيب أيضاً في منطقة الظهر خلال تلك الاشتباكات.

شيرين أبو عاقلة تبلغ من العمر 51 عاما، قد التحقت بالجزيرة عام 1997، وهي من مواليد مدينة القدس. وعملت، قبل التحاقها بالجزيرة، في إذاعة فلسطين وقناة عمان الفضائية.