"كاف" يرفض طلب اتحاد الكرة والأهلي استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

أصدر “كاف” -الاتحاد الأفريقي لكرة القدم- بيانًا رسميًا، بشأن طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي، باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاء في البيان الذي أصدره “كاف”: «تلقى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة نهائي دوري ابطال افريقيا».

نرشح لك: “كاف” يعلن موعد ومكان نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

يقدّر الكاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.

ومع ذلك، كان الكاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة الكاف السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال افريقيا سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلًا من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا ذهابًا وإيابًا. .

علاوة على ذلك، فإن الاتحاد الافريقي ملزم أيضًا بقواعد كاف وفيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.

كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا من توتال إنرجيز. مصر لم تقدم محاولة.

قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة نهائي دوري ابطال افريقيا لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات.

قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية لكنها لم تفي بمعايير البلد المضيف.

ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.

كما ذكرنا سابقًا، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل الكاف للعودة إلى المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال توتال إنرجي CAF، بدلًا من نهائي مباراة الذهاب.