عبد الرحيم كمال: حدثت زوبعة حقيقية خلال تصوير "جزيرة غمام"

قال الكاتب عبد الرحيم كمال، إن “الزوبعة” التي كان يتحدث عنها مسلسل “جزيرة غمام”، قد حدثت بالفعل خلال التصوير.

أضاف “كمال” خلال حلوله ضيفا على برنامج “كلمة أخيرة” مع لميس الحديدي، مساء الثلاثاء، عبر شاشة “ON”: “من كرامات المسلسل أن حصل زوبع حقيقية خلال التصوير، فالمخرج حسين المنباوي صورها واستخدمها”.

نرشح لك: إيمان سراج تكتب: تساؤلات مشروعة عن جزيرة غمام

كما وجه الشكر للمخرج حسين المنباوي لقدرته على صنع تلك التفاصيل والعالم الذي كان يريده في كتابته، موضحا أن “المنباوي” أحب العمل.

وعن دور مي عز الدين في العمل، قال إنها كانت مفاجأة كبيرة جدا، والجميع أحبها في العمل وتحمس لها. مردفا: “بس هي كانت قلقانة وحاسة أن العايقة بعيدة عنها وعن شخصيتها الحقيقية، وهي عمرها ما عملت الدور دا”.

أوضح أنه جمعه بـ مي عدة اتصالات ثقة في أنها تقدر على تقديم الشخصية، مردفا: “وفعلا قدرت تطلع العايقة بوجهة نظر جميلة جدا، من وجهة نظر ممثلة فاهمة وقادرة تعمل الشخصية بكل دواخل العايقة دون ابتذال”.

تدور أحداث مسلسل “جزيرة غمام”، فى عام 1914، وأحداث اجتماعية مصرية قبل 100 عام من الآن، وتم العمل على بناء الديكورات لتلك الفترة، وتكوين صورة مناسبة للمشاهد عن تلك الفترة من حيث الملابس والعربات وغيرها.

المسلسل من بطولة: طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب والفنان رياض الخولى، وأحمد أمين، والعمل من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.