بعد إصابته بشرخ في الفخذ.. أحمد عمر هاشم يطمئن محبيه

محمد هيثم

طمئن الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الناس ومحبيه على حالته الصحية، بعد إصابته بشرخ في عظمة الفخذ.

كتب “أدمن” حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“: “يطمئن فضيلة الإمام أ. د. أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، محبيه على صحته، بعد إصابته بشرخ في عظمة الفخذ، يجري على إثرها جراحة سريعة”.

نرشح لك: الأزهر يدعو للتأمل في قواعد الزواج والميراث للقضاء على الأمراض المجتمعية

أضاف: “فاللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمنّ عليه بالشفاء العاجل، وألا تدع فينا جرحا إلا داويته، ولا ألما إلا سكنته، ولا مرضا إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل”.

في سياق آخر، كان الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، قد كشف عن مواصفات الإمام الذي يصعد المنبر، موضحا أنه يجب أن يكون عالما بالكتاب والسنة، وتتلمذ وأخذ العلم عن الشيوخ الأجلاء في الأزهر الشريف أو أيا من الجامعات الإسلامية، وأن يكون أهلا للذكر.

أوضح “هاشم” خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي“، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه على من يفتي ويسأل فيجيب أن يراقب ربه، ويعلم أنه مسئولا عما يفتي به، وتعلم العلوم الإسلامية وعلى قدر من العلم الوافي يجعله يتصدى لأسئلة الناس.

تابع الدكتور أن العلماء قديما بحثوا قديما وحديثا مسألة تنظيم النسل، موضحا أن المنع نهائيا حرام، ولكن تنظيم النسل جائز وطالب به شوامخ أئمة الفقه والدين.