وفقا لـ جوجل.. المسلسلات الأكثر بحثا في مصر خلال رمضان 2022

معتز نادي

في محاولة لرصد مسلسلات رمضان الأكثر بحثا في نطاق مصر وعقد مقارنات بينها، وفقا للنتائج اليومية التي يتيحها عملاق البحث الشهير “جوجل” في الفترة من أول الشهر الكريم وحتى اليوم الـ28، يتبين ما يلي بشأن معدل التكرار.

“الاختيار 3”: 46 مرة
“توبة”: 31 مرة
“المشوار”: 23 مرة
“الكبير أوي 6”: 20 مرة
“مكتوب عليا”: 17 مرة

 

نرشح لك: قائمة الأعلى مشاهدة على WATCH IT في رمضان 2022

 

مع بداية شهر رمضان احتفظ الجزء الثالث من مسلسل الاختيار بالصدارة من حيث معدل اهتمام الباحثين ويليه المشوار.

في الأسبوع الأخير جاء مسلسل توبة سعياً إلى المركز الأول متنافساً مع الاختيار.. لكن نتائج المحافظات من حيث أول 5 يمكنك متابعتها من خلال فتح الصور التالية لمعرفة التفاصيل.. مع العلم بأن وقت كتابة تلك السطور كانت المقارنات المتاحة عبر موقع جوجل تمكنك من التعرف على 5 كلمات بحث.. لهذا كانت القائمة تحتوي على أكثر 5 مسلسلات بحثا من حيث معدل التكرار طوال الفترة المذكورة.

هذه النتائج على عهدة السيد جوجل وهو يتيحها وفقا لمؤشرات تتنوع بياناتها من حيث معدل الاهتمام والتكرار ونطاق البحث لدى كل محافظة.. فضلا عن وجود استبعاد لمسلسل انضم للتنافس في النصف الثاني من شهر رمضان وهو “بطلوع الروح” لأن النتائج تعتمد على أول أيام الشهر الفضيل.

كل هذا يعني أن تلك النتائج في المجمل بحاجة لدعم يعتمد أيضا على توافر المعلومات من منصات البث مثل “شاهد” و “watch it” على سبيل المثال لرسم خريطة رقمية متوازنة حول تفضيلات الجمهور ومتابعاتهم.. مع قناعتي بأن جمهور السوشيال ميديا والتريند يزاحمه جمهور عادي مرتبط بشاشات التلفزيون فقط لا غير.

ختاماً.. من الضروري وجود بحوث لمعرفة تفضيلات المشاهدين لاستطلاع رأيهم حول المفضل وتقسيم اختياراتهم بين الإنترنت والبث التقليدي العادي.

آية سماحة تتحدث لـ “إعلام دوت كوم” عن تجربتها في “راجعين يا هوى” و”رانيا وسكينة”🎥🔦