تقديم عمل كوميدي لشعب دمه خفيف صعب.. 13 تصريحا لـ أحمد شاهين عن "أحلام سعيدة"

شدوى ممدوح
أحمد شاهين في أحلام سعيدة
شارك الفنان أحمد شاهين في مسلسل ”أحلام سعيدة”، بدور ”نادر” زميل ”شيرين” في العمل.

نجح ”شاهين” في لفت انتباه الجمهور وإثارة إعجابهم بدور ”نادر” زميل ”شيرين” في العمل، التي تجسدها الفنانة غادة عادل.

تواصل “إعلام دوت كوم” مع أحمد شاهين، الذي تحدث عن كواليس التصوير التي جمعته بالفنانة غادة عادل، وعن ظهوره في فيلم ”كيرة والجن” المقرر عرضه خلال الصيف المقبل، وجاءت أبرز تصريحاته كالتالي:

1- منذ أيام المدرسة والجامعة، وأنا أحب التمثيل جدا، إذ كنت أشارك في المسرح الخاص بهما، وكانت الإعلانات بمثابة البوابة التي عبرت منها إلى عالم التمثيل، فقدمت الكثير من الحملات الدعائية للعديد من الشركات الكبرى، وكنت محظوظ لأن مخرجي هذه الإعلانات يعملون في الدراما، مثل الأستاذ رامي إمام ومروان حامد.

2- أعمل في المسرح من حوالي 15 عام، وتعلمت طوال هذه السنوات أن الممثل الحقيقي هو الذي يمتلك القدرة على تجسيد كل الأدوار مهما كانت، والفنان بشكل عام يجب أن يكون مطلع على كل شيء من حوله مهما كان بسيطا، وأن يقرأ بكثرة، ويحاول التطوير من ذاته باستمرار.

نرشح لك: رمضان 2022.. من هي والدة يسرا في مسلسل “أحلام سعيدة”؟


3-
أول من رشحني لدور ”نادر” هو الكاستينج دايركتور أحمد الزغبي، عندما قام بعرض جزء من أعمالي على الأستاذ عمرو عرفة المخرج فنالت إعجابه وحصلت على الدور، وهذا شئ كبير بالنسبة لي.

أحمد شاهين في أحلام سعيدة

4- رغم تجسيدي لأدوار كوميدية كثيرا إلا أن شخصية ”نادر” مختلفة تماما، لأن كوميدية الشخصية هنا، كوميدية موقف ليس مجرد إفيه، وعندما قرأت أول حلقة وجدت أن الخط الدرامي للشخصية مع الأستاذة غادة عادل نوع يحب الجمهور مشاهدته، وموضوع يحتوي على كوميديا كبيرة.

5- شخصية ”نادر” مميزة بالنسبة لي، فأنا لم أجسد من قبل دور الزميل الذي تجمعه علاقة أخوة مع زملائه، ولم أتصور نفسي فيها أبدا.

6- كواليس العمل كانت لطيفة جدا مع كل أبطال وبطلات المسلسل، وطغى عليها حالة من الهدوء والفضل في ذلك يرجع إلى الأستاذ عمرو عرفة المخرج، وشركة العدل جروب التي وفرت لنا كافة الاحتياجات اللازمة.

7- الفنانة غادة عادل كانت قريبة مني جدا خلال تصوير المسلسل، وذلك بحكم عملنا سويا في العديد من المشاهد، يليها الأستاذ هشام إسماعيل والأستاذة انتصار، كما أنني سعدت بتصوير أحد المشاهد مع الفنان تامر هجرس خاصة أنها المرة الأولى التي نجتمع فيها سويا، وقابلت الأستاذة يسرا عدة مرات برغم عدم وجود مشاهد تجمعني بها.

أحمد شاهين في أحلام سعيدة

8- أكثر مشهد أحببته في المسلسل كان في الحلقة 23، لأنه أوضح الفرق بين علاقات الصداقة في العمل داخل مصر وخارجها، وأظهر حرص المصريين على تمسكهم بعلاقتهم الطيبة مع بعضهم البعض، عكس العلاقات في الخارج التي تفتقر لطابع الإنسانية.

9- ما أرهقني أثناء تصوير المسلسل هما مشهدان، الأول هو مشهد تم تصويره في إحدى المدارس، وطلب المخرج وقتها من حوالي 300 بنت الاندفاع نحوي، أنا والأستاذة غاده، والأستاذ زياد سرحان، بمجرد سماع صوت الجرس.

والثاني هو مشهد جمعني بالأستاذة غادة عادل، وانتصار، بالإضافة إلى الأستاذ هشام إسماعيل، وتامر هجرس، وزياد سرحان، على طاولة الطعام وانتهينا من تصويره في حوالي 5 أو 6 ساعات.

أحمد شاهين في أحلام سعيدة

10- شعرت بالسعادة بردود الفعل على المسلسل خاصة على شخصية ”نادر”، وبغض النظر عن كون السوشيال ميديا المصدر الرئيسي الذي نستمد منه نجاحنا، لكنني أفضل أن أحصل على نجاحي من ردود فعل الناس في الشوارع.

11- صعب أن يقدم عمل كوميدي لشعب دمه خفيف بالفطرة مثل الشعب المصري، خاصة أن الكوميديا نفسها لون صعب إخراجه، ومع انتشار السوشيال ميديا بشكل كبير أصبح المشاهد أكثر وعيا وتفتحا على الكوميديا، مازاد من صعوبة البحث عن الفكرة المضحكة.

12- أحب أن أستمع إلى النصائح وأخذها من الجمهور، ومن كل الناس حولي، وأقبل جميع النصائح دون حساسية.

13- حاليا أنا موجود في فيلم ”كيرة والجن” المقرر عرضه خلال الصيف المقبل، وهو من إخراج مروان حامد، بجانب ذلك أنا من ضمن الدفعة الثالثة في مركز الإبداع الفني، تحت قيادة الدكتور خالد جلال.