تحديث في خوارزمية إنستجرام للتركيز على المحتوى الأصلي

أسماء مندور

أعلن آدم موسيري، رئيس إنستجرام، عن إجراء المنصة تحديثًا للطريقة التي تصنف بها المحتوى، من أجل زيادة التركيز على المحتوى الأصلي.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي اتخذ فيه إنستجرام خطوات أخرى لتحفيز المبدعين على نشر المحتوى الأصلي على نظامه الأساسي أولاً، بدلاً من إعادة مشاركة المقاطع من تيك توك والتطبيقات الأخرى.

نرشح لك: لأول مرة منذ 10 سنوات.. انخفاض عدد مشتركي نتفليكس

دعا موسيري إلى التحديث في مقطع فيديو على تويتر، قائلاً إن التغيير يتماشى مع هدف شركة “ميتا” الأوسع المتمثل في تمكين منشئي المحتوى.

قال: “إذا قمت بإنشاء شيء ما من الصفر، فيجب أن تحصل على المزيد من الامتيازات مما إذا كنت تعيد مشاركة شيء وجدته من شخص آخر”، مؤكدًا على بذل المزيد من الجهد لمحاولة تقييم المحتوى الأصلي بشكل أكثر دقة مقارنةً بالمحتوى المعاد نشره.

وعندما سُئل موسيري كيف يمكن لـ إنستجرام تحديد المنشئ الأصلي لصورة أو مقطع فيديو، أوضح أن التطبيق “لا يمكنه معرفة ذلك على وجه اليقين”، مشيرًا إلى أن الشركة تعيد تصنيف الخوارزميات للتنبؤ بمدى احتمالية أن يكون الشيء أصليًا.

جدير بالذكر أنه إلى جانب الإعلان عن إعطاء الأولوية للمحتوى الأصلي، تطرق موسيري أيضًا إلى عملية وضع علامات على المنتج، التي كانت متاحة في السابق فقط للمبدعين والعلامات التجارية، موضحًا أنها أصبحت الآن متاحًا لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة.

طه الدسوقي يتحدث مع إعلام دوت كوم عن كواليس “في بيتنا روبوت 2”