رد أمير عيد على اتهامات سرقة لحن إعلان "حياة كريمة"

سالي فراج

نفى الفنان أمير عيد الاتهامات الموجهة له بسرقة لحن أغنية مسرحية “مدرسة المشاغبين” في إعلانه الجديد “حياة كريمة”، موضحا أن الشركة المنتجة حاصلة على حقوق الملكية الفكرية للحن الفنان الراحل سيد مكاوي.

أضاف “عيد” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء أمس ببرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب على شاشة “mbc مصر”، أنه مختفي هو وفرقته منذ فترة، استعدادا للتجهيز لألبوم غنائي.

نرشح لك: شاهد.. أمير عيد يغني في إعلان حياة كريمة

أشار إلى أن الإعلان مكتوب عليه أنها ألحان سيد مكاوي، لافتا إلى أنه خلال الفترة الأخيرة اتجه للإعلانات لمؤسسات خيرية مثل: بنك الطعام، ومستشفى أبو الريش”.

أردف: “السنة دي عملت أغنية لبنك الطعام ولكن منزلتش لأسباب إنتاجية، قالي مدير أعمالي إن فيه مؤسسة اسمها حياة كريمة تعالى نجرب نعمل معاهم حاجة”.

أكد على أنه اقترح على “حياة كريمة” فكرة أُخرى للإعلان ولكنها لم تنل إعجابهم، والإعداد هو صاحب الفكرة، مشيرا إلى أنه لم يكن قد سمع الأغنية الأصلية من قبل ولكنه سمعها بعد ذلك ونالت إعجابه.

 

طرحت شركة +DS، عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” حملة دعائية جديدة ضمن موسم رمضان 2022، لصالح مباردة “حياة كريمة”.

يشارك في هذه الحملة الفنان أمير عيد، وذلك من خلال غناء أغنية “أهلا وسهلا”.

يشار إلى أنه مع بداية شهر رمضان 2022، بدأ عرض الموسم الثالث من برنامج “حياة كريمة” عبر قناة dmc، والذي يسلط الضوء على دور مبادرة حياة كريمة في تنمية الفرد والمجتمع، وتقديم الدعم اللازم للمواطنين المصريين البسطاء، وهو من إنتاج شركة +DS،وتقديم أيمن مصطفى وإخراج أحمد عساف.

يختلف هذا الموسم من برنامج حياة كريمة عن الموسمين السابقين، بأنه يركز على الجانب الإنساني أكثر، من خلال تقديم نماذج لمواطنين مصريين مكافحين يعملون بجد من أجل كسب قوت يومهم، إذ تتضمن كل حلقة البحث عن المصريين البسطاء في الشوارع الذي يتفانون في عملهم، ويقدم لهم البرنامج الدعم اللازم.