علي جمعة: تدخل الأهل في الحياة الزوجية لأبنائهم "حرام"

شدوى ممدوح

صرح الشيخ علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، أن تدخل الأهل في حياة أولادهم الزوجية هو أمر حرام شرعاً، بالإضافة إلى كونه سلوك خاطئ، ومفسدة اجتماعية.

وقال ”جمعة”، خلال حلقة اليوم من برنامج ”مصر أرض المجددين”، المذاع عبر شاشة ”القناة الأولى المصرية”، أن تدخل الأهل في الحياة الزوجية الخاصة بأولادهم يُعد سببا من أسباب حالات الطلاق التي كثرت في الآونة الأخيرة.

   نرشح لك: علي جمعة: كشف أسرار البيوت على السوشيال ميديا حرام شرعاً

أوضح الشيخ علي جمعة أن كل زمان يختلف عن الآخر، كذلك الأبناء يختلفون عن آبائهم حتى في طريقة إعمارهم للأرض، قائلا: ”يجب على الآباء أن يعلموا أن أبنائهم قد خلقوا لزمن غير زمانهم، ولوقتٍ غير وقتهم، ولعمارة الأرض بطريقة أخرى غير طريقتهم”، مؤكدا على ضرورة عدم تدخل الأهل في حياة أولادهم بطريقة قد تسبب خرابا لبيتهم، وفسادا في الأرض.

جدير بالذكر أن الشيخ علي جمعة يسلط الضوء خلال البرنامج على أهمية إدراك الواقع بعوالمه المختلفة لأنه ركن من أركان التجديد، حيث لم يكن تجديد التراث أمرًا مستحدثًا بل كان بدايته من أرض مصر، ليؤكد أن الهدف هو التجديد لا التبديد والتعمير لا التدمير، حيث يقدم البرنامج رحلة فكرية وإيمانية لتتبع خطوات أعلام التجديد في مصر.