حميد الشاعري: لم أتقاضى أجرا عن أوبريت "الحلم العربي"

شدوى ممدوح
حميد الشاعري
نفى الفنان حميد الشاعري حقيقة تغاضيه عن هجوم الملحن حلمي بكر مقابل غنائه في أوبريت الحلم العربي، مشيرا إلى أنه لم يحصل على أي أموال مقابل غنائه فيه.

أوضح “الشاعري”، خلال حلوله ضيفا على برنامج “العرافة” مع الإعلامية بسمة وهبة، عبر شاشة “المحور”: “أنا وغالبية الفنانين في الحلم العربي لم نتقاضى أي مبلغ نهائيا”.

  نرشح لك: حميد الشاعري: وافقت على المشاركة في “الدوم” لأنه يدعم المواهب الشابة

وبالنسبة لاعتراضه على تصريحات الملحن حلمي بكر، قال: “أنا مش بعترض على أي رأي في عمل فني، أنا كان اعتراضي لما قال إن الكمبيوتر المفروض ما يدخلش في مجال الموسيقى، وأنا طبعا بحترم الأستاذ حلمي بكر جدا”.

أما عن أزمة “الشاعري” مع نقابة الموسيقيين التي كانت السبب في وقفه عن الغناء لمدة 4 سنوات، فقد صرح: “أنا فاكر الأزمة دي كويس لأني أتوقفت فيها 4 سنين ومعرفش السبب لحد النهاردة”.

أردف: “قرار النقابة بوقفي كان بإجماع المجلس والإيقاف مكنش هيستمر لـ 4 سنين وكذا مرة حصل اجتماع عشان أرجع لكن في كل مره بيبقى في حد من الأعضاء مش موجود”.

استبعد “الشاعري” أن ما حدث معه في تلك الفترة قد يكون شبيها لما يحدث الآن مع مطربي المهرجانات، مردفا أنه يحب كل الألوان الموسيقية، وأن الاستماع إلى الأغاني هو أمر اختياري لا يوجد فيه أي إجبار.

أضاف: “أنا مع الرأي اللي بيقول إن الجمهور هو اللي يحكم مش النقابة لأنها أتعملت عشان التشغيل بس، لكنها ما ينفعش تقول إيه اللي يتغنى وإيه اللي ميتغناش”.

أكد “الشاعري” أنه ضد منع أي لون من الموسيقى، ما دام في حدود الحفاظ على الإطار العام للحياء.

الجدير بالذكر أن الفنان حميد الشاعري كان ضيف شرف الحلقة الأولى من مسلسل “مكتوب عليا”، مجسدا دور أحد حكام برنامج “الدوم”.

مسلسل”مكتوب عليا” من بطولة أكرم حسني، وأيتن عامر، وهنادي مهنا، وعمرو عبدالجليل، ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي.