نضال الشافعي: جذبتني قصة "ملف سري".. وشخصية "شاكر" معقدة

أسماء شكري

يشارك الفنان نضال الشافعي في مسلسل ملف سري الذي يعرض خلال رمضان 2022، ويؤدي خلاله شخصية المحامي شاكر شقيق المستشار يحيى، الذي يقدم دوره الفنان هاني سلامة.

مسلسل “ملف سري” بطولة هاني سلامة، ماجد المصري، عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعي، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيي الدين، تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي.

إعلام دوت كوم حاور نضال الشافعي عن تفاصيل مشاركته في المسلسل وأيضا للاطمئنان على حالته الصحية بعد الوعكة التي تعرض لها قبل أشهر، وهذه أبرز تصريحاته:

1-أطمئن الجمهور على حالتي الصحية؛ التي تحسنت كثيرا بفضل دعوات الناس: “وعشان أولادي”، وأشكر الله سبحانه وتعالى على أنني تخطيت تلك الأزمة.

2-سعدت باختياري للمشاركة في ملف سري بجانب الفنان هاني سلامة، وأشكر مخرج العمل حسن البلاسي الذي يمللك تكنيكا عاليا وصورة جيدة، كما أن محمود حجاج مؤلف العمل كتبه في صورة ملحمة درامية، وما زلت أصور باقي مشاهدي في المسلسل.

3- يمثل مسلسل ملف سري التعاون الفني الأول لي مع هاني سلامة، وهو على المستوى الإنساني شخص أكثر من رائع ومحترم ونقي: “معندوش مشاكل ولا تعقيدات.. حسيت إني أعرفه من سنين وبقا بيننا كيميا لأن أغلب مشاهدي معاه”، وهو نجم كبير واثق في نفسه ويحب نجاح مجموعة العمل ككل.

4-جذبتني “حدوتة” المسلسل منذ أن كان مجرد فكرة وتحمست أكثر له بعد ترشيحي لدور شاكر، كونه شخصية بها كم من التحولات والتعقيد والتناقضات على مدار الأحداث تغري أي ممثل لأن يقدمها، فهي شخصية مغلفة بالرصانة والاتزان وعدم التهور والجدية، ويتخذ دور الأب لشقيقه والمسئول عنه وعن والدته، ومن خلال الأحداث المقبلة سنعرف هل يستحق شاكر التعاطف معه أم لديه ما لم يفصح عنه يؤدي إلى تغيير تلك النظرة إليه؟



5-شخصية شاكر في المسلسل بعيدة تماما عن اتجاه الكوميديا الذي قدمته في العديد من أدواري، وأعتبر أي شخصية أؤديها مهمة وأبذل فيها قصارى جهدي لكي تخرج بالشكل المطلوب سواء دراما أو كوميديا، ولكل دور أقدمه تفاصيله التي أبحث عنها وأحضر لها؛ لكي أستطيع استيعاب الشخصية وتحديد طريقة أدائها على الشاشة.

6-حرصت في تقديم “شاكر” على اختيار الألفاظ التي تناسب المحامين وكلامهم لأنهم ينتقون ما يقولون جيدا، كما ركزت على إظهاره رزينا وجادا كونه محامي دولي ذو شأن كبير.

7-أي شخصية أقدمها أحرص على البحث جيدا عنها و”أذاكرها” لكي تخرج حقيقية من لحم ودم، فمثلا دور فضل الأخرس في فيلم الجزيرة: “قعدت فترة في مدرسة لتعليم الصم والبكم.. لما جيت أقدم شخصية فرحات الكردي في فيلم الديلر جبت ناس متخصصة في اللهجات التركية والعراقية والكردية عشان أطلع بلهجة حقيقية للدور”.

8-أرى أن الاجتهاد وحده ليس كافيا لتحقيق النجاح، ولكن هناك دور كبير لتوفيق الله عز وجل: “فيه ناس بتعمل مجهود كبير وميحصلش نصيب”، لذلك أسعى لتقديم كل ما بوسعي في أداء أي شخصية أقدمها وأترك التوفيق يأتي من الله سبحانه.

9-تقديم الكوميديا أصعب بكثير من التراجيديا: “صعب نلاقي ورق كويس ومخرج يوصل الضحك ده وتوليفة تطلع الكوميديا ونجاحها كمان صعب”، بالرغم من أن شهادي ميلادي لدى الجمهور تعتبر كوميدية بداية من مسلسل تامر وشوقية بشخصية “سيد ميكروباص” و “عبد الجليل” في فرقة ناجي عطا الله.

10-لا أحبذ الكوميديا أو التراجيديا في اختياراتي فما يهمني هو الدور نفسه: “أي دور مكتوب كويس بدوّر عليه.. ده معياري سواء كان دور كوميدي أو تراجيدي أو أكشن”، فأبحث عن جودة عناصر العمل كلها من تأليف وإخراج وإنتاج ولا يشغلني تصنيف الدور.

11-أهنىء الفنان أحمد مكي على نجاح الجزء السادس من الكبير أوي، وأعتبر “مكي” من أيقونات رمضان، وأحييه على كم الوجوه الجديدة التي يقدمها.

12-أحرص على مشاهدة “الاختيار”؛ لأنه مسلسل للتاريخ ويقدم توثيقا لمرحلة مهمة مرت على مصر، وينمي وعي الشعب بأحداث مصيرية عاشها المصريون، كما أشاهد مسلسلات فاتن أمل حربي والكبير أوي 6، وقررت تأجيل مشاهدة مسلسلي جزيرة غمام وبيت الشدة لما بعد رمضان لكي أتابعهما “على رواقة”.

نرشح لك: يحيى يكتشف خيانة خطيبته.. ملخص الحلقة 9 من “ملف سري”