سارة هجرس: نجاح الكبير أوي 6 فاق توقعاتي.. ومربوحة ليست بديلا لهدية

مسلسل الكبير أوي 6
أسماء شكري

حقق مسلسل الكبير أوي 6 الذي يعرض خلال موسم رمضان 2022، نجاحا ملحوظا منذ بداية عرضه، وتضمن هذا الجزء ظهور شخصيات جديدة لم تكن موجودة في الأجزاء السابقة، أبرزها “مربوحة” و”الكبيرة فحت”.

إعلام دوت كوم حاور سارة هجرس مؤلفة الحلقات الأولى من الكبير أوي 6، للحديث عن كواليس الكتابة للجزء السادس، وكانت تلك أبرز تصريحاتها:

نرشح لك: تفاصيل مشاركة أحمد بسيوني في مسلسل “الكبير أوي 6”

1-أشارك في الكتابة للمسلسل للمرة الأولى وسعدت بتلك التجربة للغاية، فأنا من جمهور الكبير أوي بأجزائه الخمسة، وعندما عرض علي أن أكتب فيه لم أتردد.

2-الكتابة للكبير أوي شكلت لي تحديا خاصة وقد قُدمت منه خمس أجزاء وتوقف لسنوات قبل تقديم الجزء السادس: “ونوعية المسلسل الأقرب للسيت كوم توقفها ثم رجوعها بيمثل مخاطرة”، فهذا الجزء كان التحدي فيه أنه يجب أن يحقق نجاحا أكبر من الأجزاء الماضية: “كان لازم رجوع قوي ومفيش اختيارات اننا نرجع أقل من اللي قبله، كان لازم نعلّي على اللي فات يا إما الناس مش هتقبل”.

3-اقترح المشرفان على كتابة المسلسل مصطفى صقر ومحمد عز الدين إضافة شخصية نسائية جديدة في الجزء السادس لتقدم دور البطولة النسائية أمام الكبير، وأضفنا شخصيات أخرى جديدة لنحدث تغييرا نوعيا في سير الأحداث عن الأجزاء السابقة.

4-بسبب غياب دنيا سمير غانم قررنا عدم تقديم بديل لشخصية “هدية”، ووجدنا الحل في تقديم شخصية نسائية جديدة: “بس مش حد بديل لهدية”، فقد لمست أن الجمهور ارتبط بهدية وسيرفض تقديم أي فنانة أخرى للدور، فأيقنت أن السبيل للخروج من هذا المأزق هو: “أن الكبير كمان مش عايز حد غير هدية زي جمهور المسلسل، وإننا نظهره مجبر على الجواز من واحدة تانية”؛ ولهذا تظهر عمته الكبيرة فحت لتجبره على الزواج.

5-حرصت على البعد في الكتابة لشخصية مربوحة عن شخصية هدية تماما، فأرسيت ملامح وسمات جديدة لمربوحة كفتاة يتيمة وتحب الكبير منذ صغرها ولكن الكبير لا يحبها ويتزوجها بدون رغبته، مما جعل الجمهور يتقبل مربوحة شيئا فشيئا حتى أحبوها وفصلوا بينها وبين هدية.

6-من يقارن بين هدية ومربوحة أقول له إنه ليس هناك وجه للمقارنة بينهما لعدة أسباب، أولا لأن فنانة بتاريخ دنيا سمير غانم لا يصح مقارنتها بوجه جديد وهي رحمة أحمد، كما أن مربوحة ليست بديلا لهدية فالشخصيتان مختلفتان تماما.

7-مكان دنيا سمير غانم في الكبير أوي محفوظا وموثقا بما قدمته خلاله، لذلك فعرض المسلسل بدونها لا يؤثر سلبا عليه لأننا نسير في خط درامي جديد: “بنحاول نكمل شو ناجح بمفردات جديدة.. لا بيقارن باللي فات ولا بيقلل منه ومش هيقلل ارتباط الناس بهدية”.

8-من الشخصيات الجديدة في هذا الجزء نفادي صديق الكبير، وفكرنا فيها بما أننا قدمنا الكبير في حالة جديدة بعدما أصبح أبا وحيدا مع ابنيه فطبيعي أن يعود لأصدقاء الطفولة، ومن هنا جاءت شخصية نفادي، كما أن شخصية الكبيرة فحت أوجدناها لتكون السبب في إجبار الكبير على الزواج مرة أخرى.

9-مشهد ليلة زفاف الكبير ومربوحة أعتبره مهما؛ كونه يقدم شخصية مربوحة للجمهور ولذلك الكوميديا أغلبها جاءت منها: “أنا ركزت في المشهد ده إني أؤسس لشخصيتها عشان الأحداث بعد كده تمشي.. فحطيت مشهد يعرّف الناس إنها هبلة وبتموت في الكبير ونفسها ترضيه بس مبتظبطش معاه وفاكرة إنها فاهمة كل حاجة وهي مش كده خالص”.

10-المخرج أحمد الجندي هو من اختار رحمة أحمد لأداء شخصية مربوحة، وأرى أن اختيارها جاء في محله كونها وجه جديد؛ حتى لا تتم مقارنتها بفنانة مثل دنيا سمير غانم التي قدمت دور هدية، لذلك فاختيار رحمة أحمد كان مناسبا جدا.

11-رحمة أحمد أدت الشخصية بكل احتراف وخفة ظل وكنت أراهن عليها: “عندها طاقة كوميدية نادرة.. مش كتير بنلاقي بنت تضحكنا، لما عرفت أنها في المسلسل بقيت بتقّل ايدي في الضحك عندها عشان عارفة أنها هتقدمه حلو”.

12-لم أتوقع نجاح شخصية مربوحة ومشهد الزفاف بهذا القدر وما أحدثه من ضجة بين الجمهور، فقد فاق النجاح توقعاتي وسعيدة جدا بردود الأفعال الإيجابية.

13-الحلقات الأولى من المسلسل حرصت فيها على أن يكون الإيقاع تدريجيا لكي يفهم الجمهور سير الأحداث: “دخلنا بشويش على الهادي حتى لو الضحك أقل شوية عن دلوقتي”، ومع بداية حلقات لعبة الحبار زاد التفاعل مع الأحداث وزادت جرعة الكوميديا بشكل أكبر مما حقق نجاحا أكبر من الحلقات الأولى.

14-ردود الأفعال على المسلسل حتى الآن عظيمة وفاقت كل توقعاتي: “الناس حاسة إن فيه تطور في الجزء ده ومعجبين بالشخصيات الجديدة”.

15-فكرة تقديم جزء سابع من الكبير أوي مطروحة، ولكن لم يتم الاتفاق على شيء حتى الآن.

16-أوجه الشكر لكل من مصطفى صقر ومحمد عز الدين المشرفان على كتابة المسلسل؛ على ثقتهما بي وتعاونهما معي لتقديم هذا العمل.

نرشح لك: توفيق عبد الحميد يعلن اعتزال التمثيل بعد مسلسل يوتيرن