في الموسم الثالث من “حياة كريمة”.. أبطال مصريون يستحقون التكريم

أسماء شكري
مع بداية شهر رمضان 2022، بدأ عرض الموسم الثالث من برنامج “حياة كريمة” عبر قناة dmc، والذي يسلط الضوء على دور مبادرة حياة كريمة في تنمية الفرد والمجتمع، وتقديم الدعم اللازم للمواطنين المصريين البسطاء، وهو من إنتاج شركة +DS وتقديم أيمن مصطفى وإخراج أحمد عساف.

يختلف هذا الموسم من برنامج حياة كريمة عن الموسمين السابقين، بأنه يركز على الجانب الإنساني أكثر، من خلال تقديم نماذج لمواطنين مصريين مكافحين يعملون بجد من أجل كسب قوت يومهم، إذ تتضمن كل حلقة البحث عن المصريين البسطاء في الشوارع الذي يتفانون في عملهم، ويقدم لهم البرنامج الدعم اللازم.

نرشح لك: رمضان 2022.. عرض الموسم الثالث لـ “حياة كريمة” على dmc

مصريون مكافحون
ما يميز البرنامج هو حسن اختيار من يتم مساعدتهم والتأكد من أنهم مواطنين صالحين يكسبون قوت يومهم بكل جد وفي نفس الوقت لا يتوانون عن مساعدة غيرهم بالرغم من حاجتهم للمال، فيتم تقديم مبلغ مالي للشخص في البداية، ثم تستمر متابعته لنجده يساعد غيره من مواطنين يلجأون إليه، وبعد ذلك يخبره مقدم البرنامج بأنه يتبع مبادرة حياة كريمة ويقرر مساعدته.

ميدالية بطل حياة كريمة
يعطي أيمن مصطفى ميدالية المبادرة للشخص ويجعله يرتديها، ثم يسأله عن أحواله المعيشية وما يحتاجه لكي توفره له المبادرة، وهنا نستمع إلى حكايات لمواطنين مصريين يعيشون بإمكانيات بسيطة ولكنهم راضون، ونلاحظ ذلك في ترديد كل منهم جملة الحمد لله بالرغم من ظروفهم المادية الصعبة.

قابل “مصطفى” في الشارع إحدى السيدات وظيفتها عاملة نظافة عمرها 58 عاما ولديها 4 أبناء، كانت أمنيتها أن توفر جهازا لابنتها الصغرى لكي تزوجها، فاصطحبها فريق عمل البرنامج داخل سيارة حياة كريمة لمحل تجهيز العرائس، وتم شراء كل ما يلزم ابنتها من أجهزة، وسط فرحة الأم ودموعها.

بطل آخر من أبطال البرنامج في هذا الموسم وهو رجل مسن عمره 68 عاما، يبيع غزل البنات في شوارع القاهرة ليعود إلى بيته بما يكفيه لحياة بسيطة ولديه ولدان، قابله أيمن مصطفى وسأله عن ما يحتاج إليه لكي يوفره له، وألح في السؤال، ولكن الرجل رفض أن يطلب شيئا معينا وظل يردد الحمد لله، فما كان من “مصطفى” إلا أن أعطاه ظرفا به نقود، وتركه وهو سعيد بها.

مساعدات متنوعة
في الجزء الثاني من الحلقة يتم تسليط الضوء على نماذج مصرية تعمل على مساعدة المواطنين الذين يحتاجون للطعام أو الدواء أو العلاج، فعلى سبيل المثال ذهب فريق عمل البرنامج لمحل مواد غذائية وطلب سداد ديون زبائن المحل كلها، وفي حلقة أخرى ذهب أيمن مصطفى لصاحب صيدلية في إحدى قرى مصر وسدد كل ديون زبائنها ممن يحتاجون لأدوية باستمرار ولا يقدرون على دفع قيمتها.

وتستمر حلقات الموسم الثالث من برنامج حياة كريمة، طوال شهر رمضان 2022، لكي تقدم للمجتمع نماذج مصرية أصيلة مشرفة تستحق كل الدعم، بما يساهم في تنمية الفرد والمجتمع.