10 تصريحات لـ ريهام الشنواني عن دورها في "راجعين يا هوى"

ريهام الشنواني في راجعين يا هوى
إسلام وهبان

“عزة أبو الهنا” واحدة من الشخصيات التي حققت صدى كبير، عبر منصات التواصل الاجتماعي، في الأسبوع الأول من رمضان 2022، والتي تؤديها الفنانة الصاعدة ريهام الشنواني، في مسلسل “راجعين يا هوى”، والذي يشارك بطولته خالد النبوي ونور ووفاء عامر وأحمد بدير وإسلام إبراهيم، ويخرجه محمد سلامة، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك.

الشخصية السلبية المنعزلة عن العالم، قدمتها ريهام الشنواني، في إطار كوميدي متميز، جعل العديد من المشاهدين يتفاعل معها عبر منصات السوشيال ميديا، من خلال كوميكس وميمز مختلفة حول شخصية “عزة”، التي تعيش في كوكب آخر، نظرا لسذاجتها وعدم اهتمامها بما يدور حولها، وهو الأمر الذي نجحت “الشنواني” في تقديمه بصورة متميزة خلال الحلقات الأولى من المسلسل المأخوذ عن قصة إذاعية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

نرشح لك: 11 معلومة عن مسلسل راجعين يا هوى

تواصل “إعلام دوت كوم” مع ريهام الشنواني، التي تحدثت عن كواليس اختيارها وتحضيرها لدور “عزة ابو الهنا”، وكذلك كواليس المشاهد التي جمعتها بالفنان خالد النبوي، وأغرب ردود الأفعال حولها، فضلا عن تفاصيل مشاركتها في مسلسل “دايما عامر” وتعاونها مع الفنانة لبلبة، وذلك من خلال التصريحات التالية:

1- الصدفة تلعب معي دورا كبيرا في اختياري للأدوار منذ بداية مشواري الفني، حتى في مسلسل “راجعين يا هوى”، جاء اختيار المخرج محمد سلامة لي، بصورة قدرية لم أتوقعها، حيث التقى بي لأول مرة بالصدفة بشركة “aroma”، وفوجئت به يخبرني بأنه اختارني لآداء دور “عزة أبو الهنا”، في مسلسله الجديد، وطلب مني توقيع العقد في نفس الجلسة، وكنت في غاية الاندهاش، “ازاي أبقى معدية على الشركة الاقيهم اختاروني لدور وادوني الورق بالسرعة دي؟!”.

2- أعرف شخصيات كثيرة في الواقع تشبه شخصية “عزة أبو الهنا”، ولم أكتفِ بمخزوني المعرفي لهذا النوع من الشخصيات، بل شاهد العديد من الأعمال الغربية والعربية التي قدمت شخصيات كهذه، كما أن المخرج محمد سلامة تناقش معي كثيرا حول تفاصيل الشخصية، وكان هناك تنسيق كبير بيننا في خروج الشخصية بهذه الصورة، حتى في اختيار ملابسها ونظارتها اللافتة، فقد قمت بالبحث عن نظارة تشبه الصورة التي رسمها “سلامة”، حتى وجدتها بسوق النظارات.

3- ساعدتني الاستايلست رغدة جلال، كثيرا في اختيار ملابس واكسيسوارات الشخصية، والتي تتناسب مع الشخصية البيتوتية السلبية، والعجيب أنني أصبحت أرتدي هذه النظارة حاليا في الليل خلال قيادة سيارتي.

4- العمل مع إسلام إبراهيم ممتع للغاية، وهو شخصية متعاونة للغاية، وهناك كيمياء عالية بيننا سواء على الشاشة أو في الكواليس، ويحاول دائما دعم ومساندة الممثل الذي يعمل أمامه، “كتير بيقولي انا هقول كذا فانت تعملي كذا، أو هرميلك كلمة كذا فردي بكذا.. بصراحة أنا بحبه أنا وأمي وفرحت اوي لما عرفت إني هعمل دول مراته في المسلسل”.

 


5- خالد النبوي فنان كبير وصاحب كاريزما غير عادية وحضور طاغِ، وكنت أشعر بخوف شديد قبل تصوير المشهد الأول الذي جمعنا، لأنها أول لقاء ليس فقط أمام الكاميرا ولكن بشكل عام، لكنه احتوى كل ما كان بداخلي من توتر ورهبة، وتعامل بود شديد، واثنى على آدائي وموهبتي، وقدم لي العديد من النصائح، وعلق على نظارتي وفرح بأنني من قمت بالبحث عنها وشرائها بنفسي.

6- ردود فعل الناس حول “حضن خالد النبوي” لي خلال المشهد كان غير عادي، فهناك فتيات وسيدات أوقفوني في الشارع بعد ذلك المشهد، ويقولون لي بغيرة شديدة: “انت خالد النبوي حضنك امبارح”، فلم يخطر في بالي أن هذا المشهد سيحقق ردود فعل كبيرة خاصة لدى النساء.

7- يسعدني كثيرا ردود أفعال الناس وكم الكوميكس التي نشرت حول شخصية “عزة أبو الهنا”، ولا يفرق معي تحقيق دور عن دور آخر لصدى وتأثير عند الجمهور، يكفي أنني قدمت أقصى ما بوسعي سواء في دور “عزة” أو دور “ميس أميرة” في مسلسل “دايما عامر”.

8- العمل مع شخصيات وقامات فنية كبيرة مثل لبلبة أو خالد النبوي أو صلاح عبد الله، مفيد للغاية مع أي فنان في بداية مشواري، وأعتقد أنني محظوظة للغاية بالعمل مع أسماء كبيرة خلال خطواتي الأولى.

9- الفنان والمخرج الكبير خالد جلال صاحب فضل كبير عليٍِ، وفخورة بأني خريجة مدرسة خالد جلال، ويكفيني اختياره لي للمشاركة في العرض المسرحي “المحاكمة” أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنتدى شباب العالم. كما أنه يدعمني باستمرار ويقدم لي الكثير من النصائح ويبدي رأيه في الأعمال التي اقدمها، “هو دايما بقول علينا اولاده”.

10- أنا واقعية ولست في مرحلة يمكنني أن أقول فيها أنني لا أحب أن أقدم كذا أو أفضل كذا، بالتأكيد عملي خارج الوسط الفني، كمضيفة طيران، يعطيني حرية أكبر في تقديم ما أحبه دون ضغوط، لكن اختيار المخرجين لي لتقديم أدوار كوميدية بالتأكيد له حيثياته، لكن أتمنى أن أقدم سيكودراما.