هل يأثم من لا يقرأ القرآن بالتجويد؟.. رمضان عبد المعز يجيب

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن من لا يقرأ القرآن بالترتيل، ويقرأه قراءة عادية، هو شخص آثم.

تابع “عبد المعز”، خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر شاشة “dmc”: “اقرأوا القرآن بلحون العرب وأصواتها، وإياكم ولحون أهل الفسق وأهل الكبائر.. إحنا بنقرأ القرآن زي ما ربنا علمنا، ورتلوا القرآن ترتيلا”.

أضاف: “الضمة لازم تبقى ضمة، والكسرة تبقى كسرة.. مش الناس اللي بتقرأ القرآن زي ما بتقرأ الجريدة، الإمام ابن الجزري رحمه الله بيقول من لم يجود القرآن آثم، لأن التجويد هو التحسين ولأن الله أنزل القرآن كده”.

نرشح لك: برامج دينية متنوعة ومسابقات على شاشة “اقرأ” في رمضان 2022

في سياق آخر، كان الشيخ رمضان عبدالمعز، قال إن الله يريد أن يتوب علينا فيبسط سبحانه وتعالى يده في الليل حتى يتوب مذنب النهار، كما يبسط سبحانهيده في النهار حتى يتوب مذنب الليل، أي أن باب التوبة دائما ما يكون مفتوح.

تابع “عبد المعز“، خلال برنامج “لعلهم يفقهون“، المذاع على قناة “dmc”، أن الله عز وجل يغفر الذنوب جميعا، فقدبعث لنا الصلوات الخمس مكفرات لما بينهن، كذلك العمرة إلى العمرة، ورمضان إلى رمضان، والجمعة إلى الجمعة، كل ذلك يغفر فيه سبحانهوتعالى الذنوب جميعا.

وأكد أن حرمة شهر رمضان المبارك كله، بليله ونهاره، وبكل أيامه، وحذر ممن يريدون انتهاكها، وإبعاد المرء عن طريق المغفرة، معلقا: “فيناس مش عايزة ربنا يتوب علينا، إبليس بأعوانه وبجنده مش عايزين كده“.

استطرد أنه ليس لنا علاقة هنا بمن يتبعون الشهوات، فالله بكرمه أرسل علينا شهر رمضان المبارك حتى يتوب علينا، فلا يجب أن نهدره فيمالا يفيد .