الليلة على "النيل الثقافية".. نانسي إبراهيم تحتفل باليوم العالمي للشعر

تقدم نانسي إبراهيم حلقة خاصة الليلة من برنامجها ليالى فنون تراثية المذاع على شاشة قناة النيل الثقافية فى الثامنة والنصف الليلة، إحتفاء وإحتفالاً باليوم العالمى والذى حددته منظمة اليونسكو للثقافة والعلوم كى يكون اليوم العالمى للشعر .

وتتناول نانسى فى حلقة الليلة جملة من الأحداث التى ارتبطت بيوم اليونسكو للشعر منها إختيار مدينة الطائف كعاصمة للشعر العربى فى ٢٠٢٢ والأنشطة والفعاليات الشعرية التى بدأت فيها من يوم الحادى والعشرين من مارس وتستمر لمدة خمسة أيام .

نرشح لك: تكريم نانسي إبراهيم بذهبية الجمعية المصرية للكتاب والإعلاميين

وتعرض نانسى لقيمة وأهمية الشعر بين أنواع الفنون والآداب المختلفة ، وأهميته فى التواصل الانسانى وتنمية الوعى ، ودوره كوسيلة للحفاظ على الهوية الثقافية واللغوية بين البشر ، وتناقش نانسى موقع الشعر العربى الان ، ومدى ما يتحلى به من قوة للتصدى للقضايا الإنسانية والثقافية ، وهل يتجدد ، ومدى تأثره سلبا أو ايجابا مع ظهور الفنون التكنولوجية الحديثة .

وتستضيف نانسى فى حلقة الليلة : الشاعر المصرى الكبير أحمد الشهاوى الحاصل على جائزة اليونسكو فى ١٩٩٥ والتى ترجمت أعماله للغات عدة، كما تستضيف الشاعر السورى الكبير عبد القادر الحصنى عضو جمعية الشعر من عام ١٩٨٠ وله مؤلفات عدة ودواوين .

( ليالى فنون تراثية ) يذاع الليلة على شاشة قناة النيل الثقافية فى الثامنة والنصف مساء على مدى ساعتين على الهواء مباشرة من تقديم نانسي إبراهيم، والتي تم تكريمها كأفضل مذيعة عربية من المجلس العربى الإفريقى للتكامل والتنمية.