الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الباردة

شدوى ممدوح
موعد انتهاء الموجة الباردة
صرحت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، صباح اليوم، الاربعاء، استمرار حالة التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

أوضحت “غانم” خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يعرض على القناة الأولى المصرية أن تلك التقلبات نتيجة التأثر بانخفاض جوي على سطح البحر المتوسط ووجود كتل هوائية شمالية غربية محملة بنسب كبيرة من بخار الماء والرطوبة العالية بالإضافة إلى وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع ٦ كم من سطح الأرض، فأدى ذلك إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

نرشح لك: رئيس  حماية المستهلك: نعمل 18 ساعة يوميًا لفرض الانضباط بالأسواق

وذكرت “غانم” أنه يوجد سقوط لأمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية في محافظتي الاسكندرية ومطروح، وأجزاء من البحيرة و كفر الشيخ والدقهلية، وقد تكون أمطار رعدية احيانا .

تابعت أن الأمطار ستمتد لبعض المناطق الساحلية الشمالية، وستكون هناك أمطار خفيفه لمتوسطة، وكذلك بالنسبة لمناطق جنوب الوجه البحري مثل القاهرة الكبرى ومدن القناة خلال فترة المساء، كما سيكون هناك اليوم نشاط للرياح سيزيد من احساسنا بالبرودة.

وقالت “غانم” ربما سيكون هناك إعاقة بسيطه لحركه الملاحه البحريه بسبب سرعة الرياح على البحر المتوسط، أما بالنسبة لارتفاع الأمواج فهو ليس عاليا لدرجه اضطراب الملاحة، واكدت على استمرار حركه الملاحه والصيد فى البحر الأحمر بشكل طبيعي.

وأكملت “غانم” حديثها باليوم وغداً توجد حركة رياح مثيره للأتربة في بعض المناطق، وأن نهاية موجه البرد سيكون خلال الجمعه القادمة، وستقل نسبة الأمطار على السواحل الشمالية وبعض مناطق الوجه البحري.

وأردفت انه اعتبارا من السبت القادم ستشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة، والتحذير سيكون خلال فترات الليل فقط بسبب البرودة، وأنه من الوارد حدوث تقلبات جوية مره اخرى خلال الفترة الأولى من شهر ابريل ولكنها لن تكون مثل هذه الفترة.