بمناسبة عيد الأم.. رمضان عبد المعز يوجه رسالة لمن فقدوا أمهاتهم

محمد هيثم

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن هناك أشخاص تحزن حزنا شديدا عندما يأتي يوم الاحتفال بعيد الأم، وهم الأشخاص الذين فقدوا أمهاتهم، موضحًا أن بر الأبناء بوالدتهم لا ينقطع بعد وفاتها.

تابع “عبد المعز” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن الأبناء التي تكون والدتهم على قيد الحياة يتسابقون في تقيدم الهدايا لها، مشيرا إلى أن الأبناء الذين فقدوا أمهاتهم يمكنهم أن يقدموا لها الهدايا، وذلك بالاستغفار والدعاء لها، مستدلا بقوله صلى الله عليه وسلم، (إنَّ اللَّهَ عزَّ وجلَّ، ليرفَعُ الدَّرجةَ للعبدِ الصَّالحِ في الجنَّةِ فيقولُ : يا ربِّ، أنَّى لي هذِهِ؟ فيقولُ: باستِغفارِ ولدِكَ لَكَ).

نرشح لك: الحكومة تعلن أسعار بيع الخبز الحر

 

أضاف أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم، فقال (يا رسول الله، هَل بَقِيَ مِنْ بِرِّ أَبَوَيَّ شَيءٌ أَبُرُّهُمَا بِهِ بَعدَ مَوتِهِما؟ فقال: نَعَم، الصَّلاَةُ عَلَيهِما، والاسْتِغْفَارُ لَهُما، وإِنْفَاذُ عَهدِهِمَا مِنْ بَعْدِهِمَا، وَصِلَةُ الرَّحِم الَّتِي لاَ تُوصَلُ إِلاَّ بِهِمَا، وإِكرَامُ صَدِيقِهِما)، لافتا: “البر منقطعش، الراجل بيسأل النبي في بر عليا تجاه أبويا وأمي اللي ماتوا؟ قاله آه”.

جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه كلا من الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض