مسلسلات القناة الأولى المصرية في رمضان 2022

مسلسلات القناة الأولى المصرية
كشفت القناة الأولى المصرية عن قائمة المسلسلات التي ستعرضها عبر شاشتها خلال شهر رمضان 2022.

أعلنت القناة الأولى المصرية عن عرض 3 مسلسلات عبر شاشتها في السباق الرمضاني المقبل، وهم “دايما عامر” لمصطفى شعبان و”يوتيرن” لريهام حجاج ، و”ملف سري” لهاني سلامة.

نرشح لك: قنوات عرض مسلسلات رمضان 2022

ملف سري

المسلسل يصنف ضمن أعمال الحركة والإثارة، ويجسد فيه هاني سلامة شخصية “قاضي”، يحقق في قضية مقتل خطيبته، ويلتقي بعائشة بن أحمد، فتبدأ قصة حب بينهما.

“ملف سري” من بطولة، هاني سلامة، ومحسن محي الدين، وماجد المصري، وشيرين، وإدوارد، ومادلين طبر، ونضال الشافعي، وعائشة بن أحمد، وكارولين عزمي، من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسين البلاسي، وإنتاج فنون مصر.

وتدور قصته حول انتشار عمليات السرقة والفساد من بعض رجال الأعمال المتمثلة في عائلة “المالكي” الذي كان لهم تعاملات اقتصادية كبيرة داخل السوق المصري من حيث عدد الشركات والمصانع الكبرى والمعروف عن هذه العائلة النزاهة والأمانة لكن تم كشفهم عن طريق بعض الرجال الشرفاء ليقعوا تحت يد المستشار يحيى عز الدين القاضي الذي يتعبر مثال للنزاهة والشرف ليتصدى لهم ويرفض كل سبل الابتزاز ويهددونه بأهله حتى يتم قتل خطيبته في ظروف غامضة مع أحد أفراد العائلة خارج مصر.

يوتيرن

ويشارك فى بطولته بجانب النجمة ريهام حجاج، كل من الفنان الكبير توفيق عبد الحميد، والذي يعود من خلال هذا المسلسل للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عاما، بعدما وجد ما يبحث عنه في هذا العمل بحسب قوله، من سيناريو مُحكم وصناع جيدين قادرون على تقديم عمل جيد، لاسيما أن عبد الحميد كان يضع عودته إلى الدراما رهن عمل جيد ودور مهم ومؤثر وهو ما وجده في “يوتيرن” بحسب تعبيره.

كما يشارك في البطولة كل من الفنانين عبير صبرى وكريم قاسم وأيمن قيسونى ومحمود حجازى والفنانة القديرة صفاء الطوخى وعبير منير وهلا السعيد وآخرون، للكاتب أيمن سلامة، من إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز.

المسلسل تدور أحداثه حول “يارا الكردي” ضابطة مالحة بحرية تجارية ضحت بعملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها وحبيبها “يوسف” والذي تركت من أجله كل شيء ومع الوقت طلب منها مقاطعة خالد ابن خالتها الذي بمثابة الأخ وصديق الطفولة لها فتوافقه الرأي ولكن يحدث حادث سير يغير مجرى الأمور.

دايما عامر

يناقش فيه مصطفى شعبان مشاكل التعليم في مصر خلال الفترة الأخيرة، ويحاول مناقشة حلول لأزمات المدرسين وأولياء الأمور والطلاب، ويعود فيه للتعاون مع المخرج مجدي الهواري، بعدما حققا نجاحا سويا في الدراما التليفزيونية خلال مسلسلي “الزوجة الرابعة” عام 2012، و”مزاج الخير” عام 2013.

مسلسل “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان، ولبلبة، وأحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل، ونضال الشافعي، وصلاح عبد الله، ومحمد ثروت، وكريم عفيفي، ومحمد محمود، وسما إبراهيم، وأمل رزق، وميرنا نور الدين، ولمى كتكت، وأحمد عنان وعدد آخر من الفنانين الشباب، ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري، وإنتاج كامل أبو علي.

وتدور قصة “دايما عامر” في مدرسة “اليوم الجديد” التي تعاني مشاكل في قسمها العربي، الذي يرفض المالك الجديد مساواته بالقسم الدولي، فيأتي مسئول جديد عن الشئون الاجتماعية للطلبة بمحض الصدفة والخطأ ويتم تعيين هذا المسئول “عامر عبد الرازق” بدال من “عامر عبد الرازق” آخر، وهنا يجد نفسه غير مؤهل لمواجهة مشاكل الطلبة بالإضافة لمشاكل المعلمين أنفسهم وفوقها مشاكل أولياء الأمور.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض