شاشة

هل تنخفض أسعار الدواجن والبيض قبل رمضان؟

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر البيض انخفض عن الأسبوع الماضي 5 جنيهات، حيث وصل البيض الأحمر من 53 جنيهًا من 58 ونصف في المزرعة، والأبيض بـ51 ونص، بعدما وصل 55 ونصف أي انخفض ثلاثة جنيهات.

أضاف “السيد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “mbc مصر”، مساء الجمعة، أنه سيتم بيع الأحمر بـ58 للمستهلك، والأبيض بـ56 جنيهًا، لافتًا إلى أن ذلك السعر الاسترشادي الذي يجب توضيحه للمستهلك كي لا يستغله التجار.

نرشح لك: عمرو أديب: هقعد في البيت لو باخد 3 مليون دولار

أردف، أن البيض قبل الحرب تجاوز الخمسين جنيهًا، ولكن الحرب بالطبع أدت لزيادة، مؤكدًا على أنه لا يريد إقحام الحرب في الحديث، لأن مصر منذ بداية أزمة كورونا كانت في حالة استقرار على عكس دول كثيرة، وأيضًا في حالة الحرب الحالية، بسبب تداعياتها.

استطرد قائلًا إن القيادة السياسية شددت منذ بداية أزمة كورونا أن الدولة لابد وأن توفر احتياطي يكفي الدولة لمدة تزيد عن 6 أشهر، مشددًا على توافر كل السلع الاستراتيجية في مصر لمدة 6 أشهر.

في سياق آخر قال إن الدجاج كان وصل سعره إلى 34 جنيهًا في المزرعة، اليوم وصلت إلى 31 جنيهًا أي أن أقصى حد لسعرها 36 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الأسعار كانت ترتفع سنويًا قبل رمضان بأسبوع، ولكن هذا العام ارتفعت قبله بشهر، فتحركت الأجهزة الحكومية للتصدي لذلك الارتفاع.

وعن انخفاض سعر البيض، قال إن قلة الإنتاجية والمشاكل التي تواجهها عملية التبويض في الشتاء هي السبب في ارتفاع سعر البيض، لذا من الممكن أن تشهد أسعاره انخفاضًا قبل رمضان أو بعد رمضان بيوم أو اثنين، وكذلك الدواجن، بسبب تحركات المجتمع المدني.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock