رد مبروك عطية على "عفاريت" حورية فرغلي

عفاريت حورية فرغلي
رد الشيخ مبروك عطية، الداعية الإسلامي، على تصريحات الفنانة حورية فرغلي التلفزيونية، بمشاهدتها لولد وبنت من العالم الآخر يعيشون معها في المنزل، نافيًا ما تقوله، ومؤكدًا أنه مجرد خيالات، يجب عليها ذكر الله لتختفي عنها.

أضاف “عطية” في فيديو نشره على قناته الرسمية على “يوتيوب”: “لا يوجد ولد ولا بنت من العالم الآخر. ما المراد من العالم الآخر؟ لو كان مقصودًا من الجن، فلا يوجد ولد ولا بنت منهم ولا معاشرة بين أنس وجن، لم يخلق الله حواء من العالم الآخر، إنما من نفس آدم، البشر خلقهم الله من طين والجن من نار لا يختلطان، ولا يتزوجان”.

نرشح لك: حورية فرغلي: “اتعملي عمل شوفته بعيني”

أضاف: “كم من واسع في خياله يخيل إليه ما غير الواقع، وكتاب الله وسنة نبيه يقيد هذا الخيال الواسع ويضبطه ويجعل الإنسان حكمًا على نفسه، فإذا هاج أو ماج استغفر ربه فهدت نفسه، فالسبيل الوحيد الذي أنشأه الله للإنجاب هو الزواج، وما قالت أنها تراه من أحاديث النفس ومن صنع الخيال، فينبغي عليها ذكر الله”.

أكد الداعية الإسلامي أن كتاب الله وسنة رسوله ينفون كل ما يتردد عن خرافات زواج جن من أنس والإنجاب منهم، أو حتى مشاهدتهم، حيث إن القرآن شدد على أنهم يروننا من حيث لا نراهم، أي أنه من الممكن أن يكون ما تقوله صحيحًا.

كانت الفنانة حورية فرغلي، صرحت في حوار لها ببرنامج “حبر سري” الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم، على قناة “القاهرة والناس”، بأنها ترى فتاة وصبي من الجن قائلة: “عندي في البيت بنت وولد من العالم الآخر بشوفهم على طول، بيهزروا معايا كتير بيخبطوا على الباب وبيفتحوا الباب.. وبشوف البنت قاعدة على السفرة شعرها زي شعري والولد لابس شورت وفانلة وهما تقريبا نفس السن صغيرين وشكلهم لطيف.. وشعرهم أسود وزينا”.

عفاريت حورية فرغلي
عفاريت حورية فرغلي