خبر

الصحة: تراجع أعداد الإصابات في الموجة الخامسة لكورونا

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، إنه تم اكتشاف تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا من خلال المتابعة عن الحالة الوبائية في مصر خلال آخر ثلاثة أسابيع.

أضاف “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي“، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه كان هناك 17 مستشفى مخصصة للعزل وفي الوقت الحالي تراجع العدد إلى 7 مستشفيات مع تراجع أعداد التردد اليومي على المستشفيات مع تراجع أعداد الموجة الخامسة من الوباء.

نرشح لك: وزير التعليم العالي: لا مكان للطلاب العائدين من أوكرانيا في الجامعات الحكومية

 

استطرد أن معدلات التطعيم ضد كورونا ساهم في انكسار أعداد المصابين بالفيروس، متابعا أنه يجب الحذر من كورونا واتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. مشيرا إلى أننا لم نصل حتى الآن إلى معدلات مناسبة بشأن فيروس كورونا، ويجب تلقي لقاح كورونا خلال الفترة المقبلة للوقاية من الفيروس.

أشار إلى أنه تم إنشاء 12 مستشفى و38 وحدة صحية في الإسماعيلية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل على أعلى مستوى. مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإعداد منظومة صحية قوية لمواجهة جائحة كورونا، كما أن التأمين الصحي الشامل منظومة صحية ضخمة لخدمة المواطنين.

ذكر أن عدد من تم تسجيلهم في المرحلة الأولى في منظومة التأمين الصحي الشامل يبلغ 5.6 مليون نسمة، وتم رصد موازنات ضخمة في مجال الرعاية الصحية والتأمين الصحي الشامل. وأن هناك تحديات كبيرة تواجه المنظومة الصحية والدولة تعمل على توفير حلول لها.

المخرج يسري نصرالله يتحدث عن “منورة بأهلها”

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock