مسلسلات قناة “mbc مصر” في رمضان 2022

كشفت قناة “mbc مصر” عن قائمة المسلسلات التي ستعرضها عبر شاشتها خلال شهر رمضان 2022.

ونشرت “mbc مصر”، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بوسترات الأعمال التي تنوي عرضها في الشهر الرمضاني، حيث جاءت القائمة كالآتي:

توبة

تدور الأحداث حول الفنان عمرو سعد الذي يجسد شخصية “توبة”، وزوجته في العمل هي أسماء أبو اليزيد، في إطار اجتماعي شعبي.

المسلسل من إخراج أحمد صالح ومن تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ويشارك في بطولته ماجد المصري، وأحمد بدير، ودياب، وصبا مبارك، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عفيفي، وآخرين، وإنتاج صادق الصباح.

المداح 2

يقدم الفنان حمادة هلال الجزء الثاني من مسلسله “المداح” الذي عرض في رمضان 2021، ويروي المسلسل قصة صابر (حمادة هلال) الطفل الذي تبناه ورباه إمام الجامع (أحمد بدير)، ووقع في حب فتاة (نسرين طافش) ليسلك طريقاً آخر ويسّخر دعواته لغايات سيئة واستخدام بعض أصحاب السلطة في تجارتهم غير المشروعة والعديد من الأمور الأخرى، إلا أن تورطه فى بعض المشاكل يدفعه إلى طريق الصلاح والتوبة.

المسلسل من بطولة، حمادة هلال، وهبة مجدي، وولاء الشريف، وكمال أبو رية، وخالد سرحان، ومحمد عز، وجمال عبد الناصر، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، وآخرين، وإخراج أحمد سمير فرج، وتأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإنتاج إسلام المرسي.

بطلوع الروح

تدور أحداثه حول “روح” التي تجسدها منة شلبي وزوجها، حيث تتعرض الأسرة لمشكلات تغير حياتهما بالكامل، ولابد أن تتعامل معها “روح” مما يعرضها لمواقف قاسية.

نرشح لك: رمضان 2022.. برومو مسلسل “ملف سري” لـ هاني سلامة

المسلسل من بطولة: منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد داود، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكرى، وإنتاج صادق الصباح، وسوف يعرض في الجزء الثاني من رمضان حيث إنه 15 حلقة فقط.

مين قال

المسلسل من بطولة جمال سليمان، وأحمد داش، وجمال عبد الناصر، وديانا هاشم، وإلهام صفي الدين، ومن إخراج نادين خان وتدور أحداثه حول المشاكل التي يواجهها المراهقين بعد إنتهاء فترة الثانوية العامة.

رانيا وسكينة

تجسد روبي دور “رانيا” ومي عمر دور “سكينة”، وهي فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، بينما “رانيا” تتدرب على قيادة سيارات التريلا، ضمن أحداث العمل.

ويشارك في المسلسل أحمد خالد صالح ليجسد دور البطولة أمام روبي ومي عمر، بالإضافة إلى صبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من إخراج شيرين عادل.

“وسط البلد”

أول تجربة درامية من نوعها في مصر في إطار حلقات “السوب أوبرا” المُمتدة، وتُعد “السوب أوبرا” أحد أضخم أنواع الإنتاجات التلفزيونية العالمية وتُقدم إطار من الحلقات الدرامية التي تستمر لسنوات وتُتابع الحياة اليومية للمًجتمع بصدق وشفافية عالية من خلال العلاقات الاجتماعية وقصص الحب والفراق والفرح والمعاناة وغيرها من المشاعر الإنسانية والحياتية، وتتفاعل الحلقات مع الأحداث اليومية التي تقع بالفعل وتتقاطع معها وترصدها في قالب درامي شيق.

ويشارك في الحلقات عدد من كبار النجوم منهم سميرة عبد العزيز، جمال عبد الناصر، ناصر سيف، فيدرا، أحمد كشك، ويُشارك فيه عدد كبير من المواهب الشابة من دارسي أكاديمية الفنون، وأشرف على التأليف ورشه الكاتب أمين جمال ويتولى المُخرج أحمد شفيق الإشراف على فريق الإخراج مع المُخرجين زياد الوشاحى ومحمد أسامة، والمُسلسل من إنتاج شركة الصدف للإنتاج الفني.