الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة

سالي فراج ارتفاع درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الأربعاء خلال فترة النهار سيشهد ذروة في ارتفاع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة 27 درجة مئوية.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية لها أجرتها صباح اليوم ببرنامج “صباح الخير يا مصر” مع الإعلامية ليندا عبد اللطيف، على القناة الأولى المصرية، أنه مع دخول الليل ستكون درجات الحرارة منخفضة بشكل ملحوظ، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى على القاهرة 10 درجة مئوية.

نرشح لك: ارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل طقس اليوم الأربعاء

أشارت إلى أنه سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة بحوالي 7 درجات مقارنة باليوم، مع وجود نشاط رياح على أغلب مناطق الجمهورية.

أوضحت أنه ستظهر مظاهر شتوية اُخرى، مثل تكاثر للسحب المنخفضة، والمتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري مع سقوط أمطار خفيفة.

كما نوهت على وجود نشاط للرياح اليوم، التي تُثير بعض الرمال والأتربة خاصة في الطرق الصحراوية، كما أنه بدءا من يوم السبت سترتفع درجة الحرارة مرة أُخرى.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء فهي كالتالي:

القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 12 درجة، وسانت كاترين العظمى 24 درجات والصغرى 03 درجات.