شاشة

مدحت العدل: لا أحب فيلم “بلية ودماغه العالية”

محمد هيثم
فيلم بلية ودماغه العالية
قال السيناريست مدحت العدل، إنه لا يحب فيلم “بلية ودماغه العالية” للفنان محمد هنيدي رغم أنه حقق إيرادات كثيرة، موضحًا أنه كان يرى الفيلم بشكل وظهر بشكل آخر.

أضاف “العدل” خلال لقائه في برنامج “راجل و2 ستات” على شاشة قناة “on”، مع الإعلامية هيدي كرم، والإعلامية شريهان أبو الحسن، مساء اليوم، أن العمل الغنائي يمكن السيطرة عليه لأن طاقم العمل يقتصر على الكاتب والملحن والمطرب، ولكن العمل السينمائي أو الدرامي متشعب.

نرشح لك: لطيفة: ليس عندي الكثير من الأصدقاء

تابع أنه إذا عُرض عليه كتابة فيلم “بلية ودماغه العالية” مرة أخرى سيكتبه ولكن مع التغيير به، لافتا إلى أنه يحب فيلم “حرب الفراولة” ولكنه يريد كتابته مرة أخرى والتعديل به، مردفا أنه يحيي كل القائمين على مهرجان البحر الأحمر بالسعودية.

جدير بالذكر أن أحداث فيلم “بلية ودماغه العالية” تدور حول عماد “بلية”، الذي يعمل ميكانيكيًا في إحدى الحارات الشعبية، ويقع في حب فتاة ثرية تدعى “دنيا”، كان قد أصلح سيارتها في إحدى المرات، لكن المشكلة أن هناك شابًا آخر ينافس “بلية” على حبها، لكن هذا الشاب يطمع في ثروة أبيها فقط، لجأ هذا الشاب إلى العديد من الوسائل غير المشروعة كالغش والتزوير.

الفيلم بطولة محمد هنيدي، غادة عادل، سعيد صالح، هالة فاخر، أحمد زاهر، محمد شرف، منير مكرم، محمود عبدالغفار، وعدد من الفنانين، تأليف مدحت العدل، ومن إخراج نادر جلال.

في سياق آخر قال السيناريست مدحت العدل إنه تعرف لأول مرة بالفنان محمد هنيدي من خلال دور في فيلم “البطل” مع الفنان أحمد زكي.

أضاف “العدل” خلال لقائه ببرنامج “راجل و2 ستات” على شاشة قناة “on”، مع الإعلامية هيدي كرم، والإعلامية شريهان أبو الحسن، أنه بعدها قام بعمل دور في فيلم “إسماعيلية رايح جاي” ثم أصبح ممثل واعد.

وأشار إلى أنه مؤمن بأن العمل مرتبط بتوقيت نزوله، فكان هذا التوقيت بحاجة إلى شباب تُعبر عنه، وقال له “هنيدي” إنه يريده أن يقوم بعمل فيلم معه، وأنه قام بكتابة “اسكيشن” في الجامعة باسم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، ثم واقف “العدل” أن تكون فيلم.

أكد على أن الكوميديا يجب التعامل معها بجدية، ولا يجب الاستهانة بها، مشيرا إلى أول مشهد من الفيلم، يظهر الشاب الطموح القادم من الصعيد ولديه قيم، وعادات، وتقاليد، ولكنه سينبهر بما سيرى، وسيكتشف أن ما بداخله أهم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock