شاهد قصة نجاح مريم وجيه.. أشهر فنانة تشكيلية من قادرون باختلاف

استضاف برنامج “مصر تستطيع” الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على قناة “dmc”، مريم وجيه، أشهر فنانة تشكيلية من قادرون باختلاف.

قال “فايق” إن مريم مثلت مصر ورفعت علم الدول في 50 محفلًا دوليًا وحصدت عشرات الجوائز، كما أنه طالبة بكلية فنون جميلة ومحترفة جرافيك وموهوبة في الرسم التشكيلي، مشيدًا بنجاحها في ذلك وقال موجهًا حديثه إليها: “أنا خطي وحش ومبعرفش أرسم، إنتي أحسن مني ألف مرة”.

نرشح لك: توقعات الأرصاد لـ طقس غد السبت

 

كما استضاف البرنامج هناء أمين، والدة مريم، والتي قالت إن ابنتها بدأت رحلة النجاح في السباحة ولكنها تعرضت لوعكة صحية لتخوض تجربة التلوين والرسم، مشيرةً إلى أن مريم تأخذ وقتًا في رسم المناظر الطبيعية ولكنها تتعلم من خلال اليوتيوب وتأخذ أفكار بسيطة لتنفيذ الأعمال بسرعة.

شددت على أن ذوي القدرات الخاصة بحاجة إلى ممارسة الموهبة الخاصة بهم بشكل أكبر ولإخراج الطاقة أول بأول، مشيرةً إلى أن مريم مميزة ومنظمة في كل حياتها حتى في طريقة ارتداء ملابسها.

“مصر تستطيع” يقدم حلولًا مبتكرة لتنمية مهارات الشباب والأطفال العلمية، ويلقي الضوء على نماذج مصرية تصدرت العالم في مسابقات وتصنيفات دولية داخل الوطن ومن خارجه، ويذاع الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام السابعة مساء.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل