مستوحى من سيرة مخرجه.. تفاصيل الفيلم المثير للجدل "بشتقلك ساعات"

إسراء عدلي – برلين
بشتقلك ساعات
جدل كبير أثير في الساعات القليلة الماضية، عقب عرض الفيلم المصري “بشتقلك ساعات – shall i compare you to a summer’s day”، الذي عرض لأول مرة عالميا ضمن قسم “Forum”، بفعاليات الدورة الـ 72 لمهرجان برلين السينمائي الدولي، التي من المقرر أن تستمر حتى 20 من فبراير الجاري.

إعلام دوت كوم“، حضر الفيلم في مهرجان برلين، وفي السطور التالية يسرد لكم التفاصيل الكاملة عنه:

1- “بشتقلك ساعات”، هو الفيلم المصري والعربي الوحيد المشارك في مهرجان برلين السينمائي، لكنه خارج المسابقة الرسمية.

2- الفيلم روائي طويل مدته 66 دقيقة.

3- من إنتاج مصري لبناني مشترك للمخرج محمد شوقي حسن.

بشتقلك ساعات

4- العمل مستوحى من سيرة المخرج، الذي حول فيه مغامراته الجنسية إلى قصة مسلسلة بأسلوب “ألف ليلة وليلة”.

نرشح لك: في لقاء دولي.. رشا الديب تتحدث عن “أصواتنا”

5- تشارك الفنانة المصرية المقيمة في أوروبا دنيا مسعود، ضمن أحداث الفيلم، حيث تقوم هي بدور الراوية، وذلك على طريقة شهرزاد.

بشتقلك ساعات

6- رغم اعتماد دنيا مسعود، على اللغة العربية الفصحى في سرد الأحداث، إلا أنها استخدمت في بعض المشاهد عدة ألفاظ جنسية بشكل صريح.

7- يشارك في بطولة الفيلم كل من الفنانين أحمد الجندي، وسليم مراد، ونديم بحسون، وحسن دي وغيرهم.

8- تبدأ أحداث الفيلم من مصر حيث يكشف الشاب لوالده عن ميوله الجنسية المثلية ورغبته بالزواج من أحد الرجال ولكن بعد معارضة الأب لرغبة ابنه، يقرر الشاب السفر إلى خارج البلاد حتى يستطيع التخلص مما يلاقيه بسبب ميوله الجنسية.

لقطات من فيلم
لقطات من فيلم “بشتقلك ساعات”

9- تبدأ علاقة هذا الشاب مع البطل الرئيسي الذي يجسده الممثل أحمد الجندي، والذي يقابله في أحد البارات حيث يغرما ببعضهما البعض، ثم يقترح أحمد الجندي على حبيبه إدخال رجل ثالث في علاقتهما للتغلب على الرتابة التي آلت إليها العلاقة، لكنه سرعان ما يكتشف تعدد علاقات حبيبه مع رجال آخرين، ومن هنا يبدأ كل بطل من أبطال الفيلم الحديث عن علاقته بالبطل الرئيسي وكيف نشأت العلاقة ومتى ولماذا انتهت.

10- يحتوي الفيلم على العديد من الأغاني العربية منها أغنية “مش أنانية” لميريام فارس، وأغنية “في حاجات” لنانسي عجرم، وأغنية “يا حبيبي لا” لعمرو دياب، والتي غناها أحمد الجندي مع أحد أبطال الفيلم وغيرهم من الأغاني.

11- خصص للفيلم 5 عروض ضمن فعاليات المهرجان، ومن المقرر أن يكون آخر عرض له يوم 20 فبراير.