بعد انسحاب دياموند بو عبود.. انضمام ديلفين دوز للجنة تحكيم "الإسكندرية للفيلم القصير"

هدير عبد المنعم
الإسكندرية للفيلم القصير
أعلن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته الثامنة عن انضام البلجيكية ديلفين دوز للجنة تحكيم المسابقة الدولية بعد انسحاب الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود.

وتعمل ديلفين دوز على استكشاف صناعة السينما البلجيكية مديلفين دوزنذ عام 2008، بعد العمل في التصميم والموضة والموسيقى.

نرشح لك: تفاصيل مناقشة مع 3 مخرجين في اليوم الثاني لعروض مهرجان الأسكندرية للفيلم القصير

هي كاتبة سيناريو فيلم وثائقي “على الصخرة البلجيكية “الذى عُرض على نطاق واسع في أوروبا بين باريس وبروكسل، عملت مع باتريك جان ثم مع وشركات أفلام وPanache للإنتاج، وشاركت العديد من مشاريع الأفلام الروائية لخديجة لوكلير، ورادو ميهالينو، وسيدريك كلابتش(انيت ليوس كاراكس).

انضمت إلى طاقم Black Boat Pictures في فرنسا في عام 2018 ثم انضمت إلى فالانتين لوبلان لإنشاء White Boat Pictures في بلجيكا.

وقال الصحفي والناقد محمد نبيل، في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت كوم، إن دياموند بو عبود اعتذرت عن المشاركة في لجان تحكيم المهرجان في وقت حرج جدا، موضحا أنها عللت ذلك بأن لديها تصوير، مشيرا إلى أنها في بيروت وليست موجودة في مصر وكان من المفترض أن تأتي ولكنها قالت إنه حدثت بعض الظروف بسبب فيروس كورونا أدت إلى تأخير التصوير ولذلك لن تستطع المشاركة في لجان تحكيم المهرجان.

ذكر أنه تم إيجاد البديل على الفور وهي البلجيكية ديلفين دوز، موضحا أنها تشاهد الأفلام وتمارس عملها مع اللجنة، كما أنها متواجدة بالمهرجان في الإسكندرية، مؤكدا أنها تعمل مع باقي الأعضاء بشكل فعلي وليس “أونلاين”