الأخيرة

هويدا مصطفى: بعض الصحفيين يحصلون على أخبارهم كلها من السوشيال ميديا

أكدت الدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، أن بعض الصحفيين والإعلاميين يحصلوا على أخبارهم كلها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا).

تابعت مصطفى خلال حوارها إلى برنامج “السفيرة عزيزة” الذي تقدمه اليوم الأحد الإعلاميتين سناء منصور وشيرين عفت، على قناة “dmc” أن هناك معاناة مما يحدث ولديها تحفظ على كلمة “صحافة المواطن”، مشددةً على أن مواقع التواصل الاجتماعي للعلاقات الاجتماعية وليست مصدرًا للأخبار، ولهذا يجب التركيز على التربية الإعلامية في الصحافة الرقمية.

نرشح لك: شاهد.. كورال روح الشرق يهدي أغنية للطفل ريان

أضافت أن هناك معايير مهنية مهمة تحكم هذه المسألة منها المهنية والحيادية وما إلى ذلك، ولهذا تقول لطلابها إنه يجب التفكير جيدًا قبل عمل “شير” لأي شئ على مواقع التواصل، متابعة أن بعض الصحفيين يمكن أن ياخذوا الأخبار الزائفة على السوشيال ميديا.

في سياق آخر، رأت هويدا مصطفى أن من يتفوق في العمل الإذاعي يمكنه التفوق في أي مجال إعلامي آخر، وذلك لأنه كان لها دورًا كبيرًا في التأثير بالمجتمع وهي أساس العمل الإعلامي ولها سحرها الخاص، كذلك كانت سباقة ومواكبة كل الأحداث بشكل كبير.

“السفيرة عزيزة” برنامج يهتم بشئون المرأة والأسرة تقدمه 6 إعلاميات وهن الإعلامية سناء منصور وجاسمين طه زكي وشيرين عفت ونهى عبدالعزيز ورضوى حسن وسالي شاهين, ويذاع يوميًا ماعدا الخميس والجمعة فى تمام الساعة الثالثة عصرًا على “dmc”.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock