النتائج الكاملة لمسابقة "إعلام دوت كوم" لأفضل تقرير تلفزيوني لعام 2021

انتهت لجنة تحكيم مسابقة “إعلام دوت كوم” لأفضل تقرير تلفزيوني لعام 2021، من مشاهدة كافة التقارير العشرة المُدرجة ضمن القائمة القصيرة، للتصويت عليها للوصول إلى النتيجة النهائية واختيار الثلاثة تقارير الفائزة بالمسابقة.

تعد تلك الدورة هي الرابعة في المسابقة التي انطلقت عام 2017، ويهدف بها الموقع دعم المراسلين في شتى القنوات التلفزيونية وتشجيعهم على تقديم تقارير ذات معايير عالية، والاستفادة من الملاحظات المقدمة من لجنة التحكيم، وحثهم على التنافس فيما بينهم، مما يدعم صناعة التقارير التلفزيونية في مصر.

نرشح لك: 24 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

من جانبها قالت رباب طلعت، مدير المسابقة إنها سعيدة باستمرار المسابقة للدورة الرابعة، وزيادة ثقة المتسابقين المتقدمين للتنافس على الجائزة، حيث يشهد كل عام تنوعًا أكبر في القنوات والأسماء المشاركة، بالإضافة للتنافس ما بين مراسلي القناة الواحدة.

أضافت أن هذا العام شهد تقاربًا كبيرًا في مستوى التقارير، خاصة الفائزة بالجوائز الأولى حيث كان هناك شبه اتفاق من لجنة التحكيم عليها، وكذلك كان هناك شبه إجماع على جائزتي أفضل تصوير ومونتاج، وهو ما يدل على قوة التقارير المشاركة.

فيما تقدمت مدير المسابقة بالشكر للجنة التحكيم على جهودهم في تقييم التقارير، والملاحظات التي دونوها على التقارير، والتي سيتم إعلام المشاركين بها، لتفاديها في المرات المقبلة.

ولجنة التحكيم لهذا العام هم: (الإعلامية دينا عبد الكريم، ودكتورة سلمى الغيطاني، مساعد المدير التنفيذى بمركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية في الجامعة الأمريكية، ودكتور محمد عبده بدوي مذيع الأخبار بالقناة الأولى المصرية، وأبانوب عماد منتج برامج ومحتوى رقمي بسكاي نيوز عربية، وياسر سعيد مسؤول قسم المونتاج في إعلام دوت كوم).

اللافت في تلك المسابقة أيضًا هو حصول تقرير واحد وهو تقرير المراسل محمد عبد العال، على ثلاثة جوائز (أفضل مراسل وأفضل مونتاج وأفضل تصوير).

أكدت “طلعت” أن التقارير الثلاثة الفائزة وجائزتي أفضل تصوير وأفضل مونتاج، سيتسلم أصحابها درع التكريم في حفل خاص بالموقع، سيتم الإعلان عن موعده قريبًا، كما سيقدم الموقع شهادة تقدير لكل المراسلين الذين تأهلوا للقائمة القصيرة خلال الحفل.

والتقارير الفائزة هي:

المركز الأول: وسام نصر
القناة: “mbc مصر”

المركز الثاني: محمد عبد العال
بالإضافة إلى جائزتي: أفضل تصوير وأفضل مونتاج
القناة: “cbc”

المركز الثالث: فريد إدوار
القناة: “mbc مصر”

يذكر أن “إعلام دوت كوم” أطلق المسابقة لأول مرة عام 2017 وفاز فيها بالمراكز الأولى على الترتيب المراسلين: محمد حكيم، وأحمد عبدو، ومحمد الريس، والدورة الثانية عام 2018 وفاز بها المراسلين: أحمد عبده، وعمرو كمال، وهويدا يحيى، والدورة الثالثة عام 2020، وفاز بها المراسلين: وسام نصر، وشريهان حسن، ومحمد مبروك، فيما حصد محمد نبيل جائزة أحسن مونتاج، وحسام الهادي على جائزة أحسن تصوير.