شاهد.. أحمد فايق يقدم "ملف المستقبل" بمشاركة روبوت مصري

يقدم الإعلامي أحمد فايق، يوم الخميس من كل أسبوع، فقرة جديدة من برنامجه “مصر تستطيع” المذاع على قناة “dmc”، تحت عنوان “ملف المستقبل”.

تذاع الحلقات بداية من يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً، حيث ينضم إلى تقديم البرنامج الروبوت “توت”، القادر على التفاعل بشكل متطور، حيث تم صناعته في مصر بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ولديه ذاكرة تخزن كل شئ، كما أنه تم برمجته بالكامل في مصر ويتنطق اللهجة المصرية.

نرشح لك: روبوت يرحب بالرئيس السيسي في افتتاح منتدى شباب العالم

“توت” صُنع في مصر بإشراف كل من البروفسور معتز عطا الله أستاذ علوم المواد المتقدمة في جامعة برمنجهام في إنجلترا، والدكتور حسين عادل فهمي، مختص السوفت ويير المقيم في النمسا، بالإضافة إلى فريق عمل مكون من ٥٠ شخصًا في مصر من منهم طالبة في الثانوية العامة.

يسلط البرنامج الضوء على شكل العالم في المستقبل، وسيتطرق إلى جميع المجالات ويستعرض كيف سيكون شكل العالم خلال الـ50 عامًا المقبلة، حيث يناقش الدراسات العلمية والدرسات الحديثة الخاصة بالمستقبل، وآلية عالم الميتافيرس المنتظر، حيث يستضيف البرنامج كذلك العديد من الخبراء والعلماء الذين يتحدثون عن هذا الشأن.

“مصر تستطيع” يقدم حلولًا مبتكرة لتنمية مهارات الشباب والأطفال العلمية، ويلقي الضوء على نماذج مصرية تصدرت العالم في مسابقات وتصنيفات دولية داخل الوطن ومن خارجه، ويذاع الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام السابعة مساء.