تعليق صاحب شخصية "سقراط" في "العفاريت" عن الشبه بينه وبين هاري بوتر

قال المخرج أحمد عقل بطل فيلم “العفاريت” بطولة عمرو دياب ومديحة كامل، إنه دخل مجال التمثيل عن طريق المخرج أحمد السبعاوي، حيث رآه الأخير في أحد حمامات السباحة، ورشحه إلى السهرة الدرامية “لا تقتلوا العصافير”، وقد نجحت نجاحًا كبيرًا ي الخليج.

أضاف “عقل” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “من امبارح للنهاردة، الذي تقدمه الإذاعية همسة إمام على إذاعة “ميجا إف إم”، أن ملامحه البريئة كانت سببًا في اختياره لفيلم “جحيم تحت الماء”، حيث كان المخرج يبحث عن ابن لأم أجنبية.

نرشح لك: أشرف زكي يعلن انتهاء الأزمة بين محمد صبحي وتركي آل الشيخ خلال يومين

وعن تشبيه السوشيال ميديا لهاري بوتر بشخصية “سقراط” التي قدمها في فيلم “العفاريت”، قال إن “سقراط” يسبق شخصية هاري بوتر الشهيرة، لافتًا إلى أن مرحلة التمثيل انتهت من مشواره الفني، حيث إنه يبذل كل طاقته في الإخراج.

وعن الفنان الراحل عادل أدهم، قال إنه كان يخاف منه بسبب أدواره الشريرة، وقد بكى عند لقائه به للمرة الأولى، فأخذه في نزهة هو وزوجته لمدة يوم وقال له: “احنا زمايل نساعد بعض ونتشارك في عمل فني واحد”، معلقًا: “كان ذلك درسا علّم في حياتي”.

أما عن “ماما نعيمة الصغير” كما يسميها قال: “كانت في الكواليس جميلة وحبوبة وتعطينا حلويات، وقبل التصوير مباشرة تستخدم صوتها الأجش فكان يبدو علينا الخوف الحقيقي، ونفسي كل الفريق من الأطفال بتوع زمان يرجعوا يمثلوا؛ سواء أحمد عزت، أو هند، وغيرهم، و ممكن يكون ليا عمل في السينما خلال الخمس سنوات القادمة، و بحب أغنية “روق يا أبو علي” جدا، والجمهور لازال يناديني باسم أبو علي لغاية دلوقتي”.

أردف: “زمان كان فيه إنتاج مخصص للأطفال، وكنا ممثلين وشخصيات لقضايا زي قضية الخطف في فيلم “العفاريت”، ولكن الأطفال حاليا مجرد سنيدة”.

وعن مسلسل “لا إله إلا الله”، فقال: “قدمت ١٠٦ مشهد باللغة العربية، ووالدتي ساعدتني جدا في ذلك، وحتى الآن لازلت شاطر جدا في النحو واللغة العربية”.

واختتم معلقا عن ابنته: “بنتي جنة فنانة في نفسها، ولكنها لم تحدد توجهها فين، ومواهبها متعددة”.