شاشة

طبيب نفسي: الشتاء له علاقة بالاكتئاب

وجه الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، العديد من النصائح للوقاية من اكتئاب الشتاء، وذلك بالتزامن مع الانخفاض الكبير الذي تشهده مصر في درجات الحرارة.

أكد بحري خلال مداخلة عبر “زووم” إلى برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة “CBC”، أن هناك ارتباط بين الشتاء والخمول وبعض الاكتئاب، موضحًا أن في مصر عادة يكون الجو مشمسًا او ما يطلق عليه “الطقس الشرق الأوسطي” ولهذا طبيعة الطقس والمسافات بين البشر تجعل لغة الجسد تختلف من بيئة إلى أخرى.

نرشح لك: تفاصيل حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل

لفت أستاذ الطب النفسي إلى أن الإضاءة لها علاقة بنشاط الإنسان وحركة الجسم وعدم وجود شمس يتسبب في نوع من أنواع الاكتئاب، موضحًا أن في ستوكهلوم عاصمة السويد يقومون بعمل إضاءة مثل الشمس لمعالجة الاكتئاب عند المواطنين.

دلل بحري على قوله بأنه كان لديه مريض من ميلانو يعاني من الاكتئاب، واقترح عليه المجئ للجلوس في شرم الشيخ وبالفعل ومنذ 7 سنوات حتى الآن، وهو يمكث في شرم الشيخ بل أنه استأجر منزلًا هناك وقرر الاستقرار فيها.

شدد على أنه لو كان هناك فرصة وبها أشعة شمس يجب استغلالها جيدًا والسير تحت أشعتها لأن هذا يخفف من أعراض اكتئاب الشتاء، مازحًا بقوله: “المصريين بيحلوا أزمة الاكتئاب بالسحلب والعدس وحمص الشام”.

“من مصر” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

الشتاء والاكتئاب

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock