شاشة

تامر أمين: المصريون لا يقبلوا المثلية الجنسية

علق الإعلامي تامر أمين على الجدل المثار حول فيلم “أصحاب ولا أعز”، الذي تم طرحه عبر منصة نتفليكس قبل أيام، ويتناول العديد من الأزمات الاجتماعية مثل الخيانة الزوجية والمثلية الجنسية.

أوضح تامر، عبر برنامج “آخر النهار”، الذي يقدمه على قناة “النهار”، أن الفيلم جمع كل الفساد الموجود في العلاقات الاجتماعية، لكن رغم ذلك لا يؤيد فكرة منعه، بل يرفض فكرة المنع في حد ذاتها، قائلا: “أنا ضد فكرة المنع لأن المنع يجي بس قدام مشاهد خادشة للحياء أو ألفاظ خادشة، أما الأفكار المسمومة يترد عليها بأفكار .. لذلك أنا ضد شتيمة وسب وقذف والهجوم على منى زكي ، أنا ضد سب وقذف أي حد مش عاجبك، قل له أنت غلطان واختلف معاه براحتك بدون شتيمة”.

نرشح لك: ناصر القصبي يهاجم فيلم “أصحاب ولا أعز” بسبب المثلية الجنسية

تابع: “منى زكي نجمة كبيرة لها أعمال محترمة كتير فتاريخها يشفع لها حتى لو إحنا معترضين على مشاركتها في الفيلم، بس مش بالشتيمة بالانتقاد”، ووجه تامر أمين رسالة لمنى زكي منتقدا مشاركتها في الفيلم، قائلا: “يا منى أنتي أكبر من قيمة الفيلم ده، لذلك سؤالي: ليه اشتركتي في الفيلم؟ مكنش له داعي تعمليه، كان ممكن فنانة أقل منك بكتير تشترك فيه عشان تخش في السبوبة دي، لكن أنتي أكبر وأعلى بكتير من ده، لأن في كمين في سيناريو هذا الفيلم، ربما أنتي ما أخدتيش بالك منه”.

أكد تامر أن المشكلة الأساسية لديه ليست في دور منى زكي، ولكن في دور إياد نصار لأنه يلعب دور شخص مصري الجنسية، مضيفا: “المشكلة عندي في أصحاب ولا أعز هي دور المصري اللي لعبه إياد نصار، لأن شال تهمة المثلية الجنسية مكان صاحبه ومكنش عنده مشكلة، وبعدين دافع عنه، لأ المصري مش هيقول ولا يعمل كده، ده مبيمثلش المصريين، آه عارفين إن في مثليين بس إذا بليتم فاستتروا مش تجاهروا وتبجحوا.. ده السم اللي في العسل اللي لن نسمح بيه”.

يذكر أن فيلم “أصحاب ولا أعز” واجه انتقادات كبيرة منذ طرحه عبر منصة نتفليكس، وكذلك أبطال الفيلم، لا سيما الفنانة منى زكي التي تلقت النصيب الأكبر من الهجوم والانتقادات بسبب جرأة الفيلم وتناوله لمفاهيم مجتمعية جريئة عن الخيانة الزوجية والمثلية الجنسية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock