الأخيرة

لم يقتنع بعدة مشاهد.. رأي نبيل الحلفاوي في فيلم “أصحاب ولا أعز”

قدم الفنان نبيل الحلفاوي، تحليلا كاملا من وجهة نظره، فسر من خلاله المشاهد المثيرة للجدل في فيلم “أصحاب ولا أعز”، الذي عرض مؤخرا، عبر منصة نتفليكس.

نرشح لك: رد نقابة المهن التمثيلية على أزمة فيلم “أصحاب ولا أعز”

كتب “الحلفاوي” عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر” الآتي: “وبعد أن علقنا على ما أحاط بالفيلم.. نطرح بعض الملاحظات والإيضاحات (الفنية).. فات على الكثيرين التويست الذي قدمه الفيلم قبل النهاية بدقائق وظنوا أن الشخصيات قد عادت بعد ما حدث من تصدع رهيب في العلاقات وكأن شيئا لم يكن. الحقيقة أنه بالفعل لم يكن”.

تابع: “ففي المشاهد الأخيرة بعد مغادرتهم للمنزل يتضح أنهم لم يلعبوا اللعبة أصلا بعد معارضة البعض لها. يتضح هذا عندما نرى نادين لبكي وهي ترتدي القرط الذي سبق وشاهدناها تخلعه وتعطيه لعادل كرم ثم تصفعه. بل وسألها زوجها عنه. وأيضا عندما سألوا صديقهم عن رشا والتي سبق أن نفى وجودها أصلا”.

أضاف: “إلى غير هذا من حوارات تكشف عن عدم حدوث كل ما شاهدناه نتيجة اللعبة. ليس معنى هذا أن ماحدث كان خيالا.. بل هو ما كان سيحدث ويتكشف لو كانوا لعبوها. أرى أنه كان يمكن تقديم مزيد من الإيضاح للمشاهد بأن تسأل إحداهن زوجها مثلا عما كان سيحدث لو كانوا لعبوها أو تتمنى لو كانوا لعبوها”.

فيما علق على شخصية أداء نصار في الفيم كاتبا: “لم أقتنع بسكوت إياد نصار طوال فترة الظن بأنه مثلي.. ربما يمر هذا في النسخ الأجنبية ولكن في النسخة العربية لن تتحمل الشخصية هذا الاتهام. وبالمناسبة الفيلم لم يروج للمثلية بل شاهدنا رد الفعل العنيف من زوجته ومن صديقه ومن قوله نفسه أنها كانت أسوأ ساعة في حياته”.

أكمل: “أيضا لم أقتنع بموقف الأب مع ابنته في نسخة عربية. لم أقنتع أيضا برد فعل شخصية إياد نصار وهدوئه بعد تدخل نادين بالرد على مكالمة صديق الفيس بوك واتضاح أن لا علاقة له بزوجته إلا عبر السوشيال ميديا وأنها رفضت أن يلتقيا. فمجرد سؤاله عن ملابسها الداخلية يشكل إدانة في حد ذاته”.

أما عن أداء منى زكي فكتب: “بالمناسبة.. شاهدت إحدى النسخ الأجنبية. في لقطة خلع هذه القطعة تم تصوير الشخصية بلقطة بعيدة بحيث تظهر بكامل جسدها وهي تخلعها بل وأخذ لقطة مقربة للنصف الأسفل، ولكن في النسخة العربية كانت اللقطة متوسطة لنصفها الأعلى ولم يتضح أنها خلعتها إلا بعد مشاهتها في يدها. أظن أن منى زكي كان لها دخل في أسلوب تصوير هذه اللقطة. عموما لم يكن لها داع أصلا ولم يبن عليها شيئا في النسخة العربية وكان يجب حذفها، انتقد البعض أداء منى زكي واصفين إياه بالمبالغة والتصنع. ربما فاتهم أن الشخصية تناولت بعض الخمر قبل مغادرة منزلها ولذا بدت في حالة غير طبيعية وسط الأصدقاء،

أضاف: “إيقاع الفيلم كان جيدا وإن كان أسرع من اللازم في بعض الأحيان عند اقترانه باللقطات القريبة، الأداء عموما كان جيدا ومقنعا لكني أخص بالذكر الفنان جورج خباز”.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” عُرض على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢، الفيلم هو النسخة العربية المنتظرة من الفيلم العالمي “Perfect Strangers” و يجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، النجمة المصرية منى زكي والفنان الأردني إياد نصار والفنانين جورج خبّازو عادل كرم وفؤاد يمين وديامان ابو عبود.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” هو أولى الأفلام العربية من إنتاجات نتفليكس. تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون سوياً على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. ولكن يكتشفون أن هذه اللعبة تحمل الكثير من المفاجآت والأسرار التي لا يعلمها أحد.

الفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له ومن إنتاج Front Row Filmed Entertainment و Film Clinic و Empire Entertainment و Yalla Yalla. منتج منفذ ميادة الحراكي والمؤلف الموسيقي خالد مزنّر وكتابة وسام سميرة وغبريال يمين.

“Perfect Strangers” هو الفيلم الإيطالي الذي حقق – رقم قياسي في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، وسيعرض الفيلم على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢ في ١٩٠ دولة مترجم إلى 31 لغة ومدبلج الى 3 لغات.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock