"الوزراء": الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وذلك في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة.

 

يذكر أنه استضاف برنامج “بلا قيود“، اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك عبر فضائية “BBC” مع نوران سلام.

تتحدث “مدبولي” عن نهج الحكومة في التعامل مع القضايا الاقتصادية، وأبرز المشروعات التي تهم الشباب من ذوي الدخل المتوسط. وفيما يلي يرصد “إعلام دوت كوم” أبرز تصريحاته خلال اللقاء:
1- المواطن العادي شاعر بمدى الاختلاف وارتفاع الاقتصاد المصري من خلال الحجم الهائل من الخدمات، فالمواطن المصري كان يشكي من فقر الخدمات المرتبط بالمياه والصرف الصحي والسكن تم توفيره للشباب ومحدودي السكن.

2- الشقة في إسكان الدولة تكلفتها نصف مليون جنيه، وتقدمها للشباب بـ 300 ألف جنية على 25 عاما.

3- تطوير المناطق غير الآمنة “اللي كنا بنطلق عليها عشش”، الدولة جهزتها الآن والأسر حصلت عليها بدون أي رسوم غير الإيجار، وهذا الشيء لم يتم تنفيذه في أي دولة بالعالم، وأنا الآن أتحدث كخبير تخطيط عمراني.

4- الحكومة غير منفصلة عن الشعب “إحنا جايين من الشعب نفسه”، وبالتالي نعي تماما حجم التحديات والمشاكل المتراكمة في مصر.. لكن الأهم إننا معترفون بها ونتحرك من أجل إصلاحها، وهذا يعطي أملا للمواطن وإن هناك تغيير يحدث ولكن الوضع الحالي ليس وضع مثالي بالتأكيد.

5- هناك شركات في قطاع مدنية يتم هيكلتها من أجل طرحها في البورصة المصرية، وفي شركات كثيره العام القادم سوف يتم طرحها تابعة للقوات المسلحة.

6- الدولة في الوقت الحالي تحاول صنع التوازن وشرح بعض الأمور من خلال المنصات الإعلامية التي تشرف الدولة عليها، ولكن في نفس الوقت المساحة للمنصات الثانية متاحة وموجودة والمواطن يتابع الاثنين والمواطن في النهاية له القدرة على التميز.

7- العلاقة بين مصر وأمريكا هي علاقة استراتيجية، وعلى اختلاف الإدارة للطرفين واستمرت العلاقة بينهم على هذا الأساس.

8- عندما دخلت إلى الحكومة كنت في حقبة الأربعينيات، وكان معي زملائي من نفس الفئة، وهذا بالنسبة لمصر كان شيئا غير معتادا في فترات سابقة.. كنت أنتمي لفئة الشباب، حاليًا الشباب مدخلهم للسياسة متمثل في دخول العمل العام.