هيثم الحاج علي يكشف تفاصيل جديدة عن معرض القاهرة للكتاب

أكد الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، أنه مع بداية معرض القاهرة للكتاب سيتم إطلاق نسخة إلكترونية من موسوعة مصر القديمة لسليم حسن وسيتم بيعها أونلاين، موضحًا أنه تم التنسيق مع اتحاد الناشرين وقصور الثقافة لتنظيم معارض للكتب فى المحافظات.

تابع “الحاج” خلال حواره إلى برنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي على قناة “الحياة” أن مصر بها جيل من الشباب نقل مصر في ترتيب القراءة، مشددًا على أن مصر أصبحت فى المرتبة الخامسة عالميًا في معدلات القراءة والأولى عربيًا.

نرشح لك: رابط وخطوات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

كشف أن هيئة الكتاب لديها خطة كي يكون هناك الكتاب المسموع، وهذا سيكون مفيدًا للجميع، إضافة لخطة لعمل محطة إذاعية لبث الأشياء الخاصة بالكتب، متابعًا أن ميزانية الهيئة وصلت حاليًا إلى 200 مليون جنيه سنويًا.

أضاف أن كتب مشروع مكتبة الأسرة هي الوحيدة التي تحصل على الدعم المادي لبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين، وستكون الأنشطة في معرض القاهرة للكتاب هذا العام حتى الساعة الثامنة مساء وفي أيام الجمعة تكون حتى التاسعة.

أشار إلى أنه تم تقليل عدد الأماكن للعرض كما سيكون هناك خفض للندوات، وستكون الحفلات في الهواء الطلق وسيكون هناك التزام بالإجراءات الاحترازية في كافة الأجنحة بالمعرض بالإضافة إلى التركيز على الهوية المصرية وسط فقرات فنية وفعاليات أخرى.