خبر

تفاصيل مشروع “حديقة إحياء الإنسانية” الذي دشنه الرئيس بمنتدى الشباب

انتهى أمس “منتدى شباب العالم 2022” في نسخته الرابعة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، بعد توقف لعامين بسبب جائحة كورونا، حيث يُعقد المنتدى لفتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم بحضور الشباب من مختلف الدول، ليتناقشوا حول قضايا العالم.

تميزت نسخة هذا العام بمناقشة عالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراته، بالإضافة إلى المحاور الرئيسية للمنتدى؛ وهي السلام والتنمية والإبداع. ولعل أحد أهم أوجه تميز النسخة الرابعة من المنتدى هو انعقاد الحفل الختامي في رحاب “مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية”، الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال النسخة الثانية من منتدى شباب العالم في عام ٢٠١٨.

نرشح لك: الرئيس السيسي يعلن توصيات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم

يعد “مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية” هو الأول من نوعه، حيث قام بتصميمه مصممان مصريان حائزان على جوائز عالمية، وهم المهندس المعماري محمد رضوان رئيس شعبة التصميم المعماري بشركة لييد ماركتنج والمصممة شوشا كمال مؤسسة شوشا كمال ديزاين هاوس.

المشروع مقام حول النصب التذكاري لإحياء الإنسانية الذي صممته شوشا كمال وافتتحه الرئيس في عام ٢٠١٨. وتتلخص فكرة المشروع في تخصيص مكان يحتفل بإنجازات الحضارة الإنسانية وينشر قيم التسامح والإخاء، مستوحى من السبع أعمدة للحضارة المصرية. واستوحي المهندس محمد رضوان المخطط العام للمشروع من الخريطة الفلكية لشرم الشيخ ليلة افتتاح النصب التذكاري لإحياء الإنسانية في نوفمبر ٢٠١٨.

وقامت المصممة شوشا كمال بتصميم وجهات المشروع التي تستخدم تقنية الوجهات الحركية لأول مرة في مصر، كما قامت شوشا بتصميم الحدائق وقوس النور، فضلاً عن النصب التذكاري الذي صممته عام ٢٠١٨. بينما عمل رضوان وفريقه على التصميم الداخلي لمباني المشروع.

يتكون المشروع من ١٦ مبنى أساسيين على مساحة ٦٠ فدان تقريباً، بالإضافة لمباني خدمية، وحدائق والنصب التذكاري وقوس النور وساحة احتفالات ضخمة. ويحتوي على ٧ معارض مخصصه للاحتفال بالقيم والإنجازات الإنسانية ونشر الوعي البيئي، بالإضافة لقبة سماوية وقاعة محاضرات، ومكاتب تشاركية وورشة عمل ومطاعم ومقر منظمة “احياء الانسانية”.

وعملت أكبر الشركات مصرية على تصميم المشروع، بالاستعانة بمتخصصين عالميين في تصميم المعارض بأحدث تقنيات العرض باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي. هذا ومن المقرر أن يتم افتتاح المشروع بنهاية ٢٠٢٢.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock