بسبب الإصلاح الاقتصادي.. الرئيس يوجه تحية للشعب المصري

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى شباب مصر، خلال جلسة بعنوان: “تجارب تنموية في مواجهة الفقر”، في منتدى شباب العالم، المقام في مدينة شرم الشيخ حاليا.

قال الرئيس: “أوجه التحية إلى شباب مصر.. المؤتمر اللي موجودين فيه ده أحد أفكار شباب مصر.. حياة كريمة وهي نموذج ملهم أحد أفكار شباب مصر.. كل التحية للشباب في مصر”.

نرشح لك: وزيرة الهجرة توضح أهمية مشاركة المصريين بالخارج في منتدى شباب

وعن الفقر، قال: “الفقر في بلادنا وفي بلاد كتير.. الفقر بيدخل البلاد في متاهات يصعب الخروج منها.. متاهة التخلف والجهل.. كله عبارة عن مثلث الفقر والتخلف والجهل.. يلفوا ويصعب على أي حد يخرج منهم بسهولة.. البلد دي في 2011 كانت على وشك الانهيار الكامل، ولما أتعملت انتخابات جت قيادة الشعب مقدرش يستحمل قيادتها لمدة سنة”.

أضاف: “محاربة الفقر بمصر بالعمل بإخلاص وجد وإتقان وإيمان، مفيش حل تاني.. حجم الإنفاق عشان نخرح من متاهة الفقر أكثر من 6 تريليون.. يعني 400 مليار دولار”. مشيرا إلى أن عدد الشركات المتعاقدة 4500 شركة وحجم الأموال التي حصلت عليها تريليون و100 مليار جنيه.

أشار الرئيس إلى إن العالم كان يحتفل قبل جائحة كورونا، بخروج مليار شخص من الفقر، وعندما أتت الجائحة، تركزت مساعي العالم فى الحفاظ على المليار شخص الذين أخرجوا من الفقر، حتى لا يعودوا إليه مرة أخرى، مردفا: “الفقر أخطر كتير وهو جائحة تدمر المستقبل والحاضروميبقاش فيه أمل للناس، وبالتالي بنشوف دول فيها إرهاب واقتتال وثورات.”.

تابع: “كان عندنا أكتر من مليون أو مليون ونص إنسان كانوا موجودين في ظروف حياة صعبة جدا، وماقلناش هنعمل ده ازاي، ولكن تضافرت الجهود بين الدولة وبين صندوق تحيا مصر، وأنشأنا ما يقرب من 300 ألف وحدة سكنية وسوف نظل نعمل في هذا الاتجاه حتى نصل إلى مليون وحدة سكنية، رغم الأرقام الكبيرة ماليا لتنفيذ ذلك، ولكن الهدف منه نتحرك حتى نخرج من دائرة الفقر الموجودين فيه”.

وعن الإصلاح الاقتصادي الذي خاضته مصر قبل سنوات، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “مبنخبيش حاجة، بنقول للناس كل حاجة.. لما جينا نعمل الإصلاح الاقتصادي في نوفمبر 2016 كان إجراء يتم التحسب منه كثيرا، خايفين من رد فعل الشعب.. ومن المؤتمر دا يهمني أوصل تحية تقدير واحترام لشعب مصر.. أنا كنت مراهن على الشعب المصري والمرأة المصرية، وقولت البرنامج دا هيُمرر والناس هتتقبله، وكنا هنبقى في كارثة لو كورونا جت دون إصلاح اقتصادي”.