الاتحاد المصري لطلبة صيدلة بالجامعة البريطانية يستضيف مؤتمر "خطوة على الطريق"

يستعد الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالجامعة البريطانية، لاستضافة مؤتمر “خطوة على الطريق” لإصداره الرابع عشر Step on The Way 14th، في إجازة نصف العام بالجامعة، ضمن ثماني جامعات أخرى.

وهو مؤتمر علمي يقيمه الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF سنويا، ويهدف بدوره لتنمية الطالب الصيدلي وتعريفه على المجالات المختلفة التي من الممكن ممارستها بعد التخرج، فيسمح له بتحديد الطريق والمجال الذي يريد أن يسلكه.

نرشح لك: “الصحة”: تطعيم الطلبة الجامعيين الجدد خلال الكشف الطبي

وتزامنًا مع استضافة هذا المؤتمر العلمي الهام، يستضيف أيضا بعض الطلبة الأجانب ضمن البرنامَج اَلدَّوْلِيّ للتبادل الطلابي الذي يحدث سنويا، ففي العديد من الدول يتم اختيار طلاب للتدريب بالخارج في المجالات الصيدلانية المختلفة، مما ينمي المستوى التعليمي للطلاب ويساعد على تبادل الثقافات المختلفة، ويتم تدريب الطلبة القادمين في شركات الأدوية والمستشفيات المصرية بالإضافة إلى تجهيز برنامَج ترفيهي خلال مدّة إقامتهم لزيارة المعالم السياحية بمصر، مما يبرز أهميتها ويعزز من ازدهار سياحة مصر.

ولم يقتصر دور الاتحاد على توعية طلبة صيدلة فقط، بل انطلقت قافلتان طبيتان من جمعيتنا لإحدى القرى الفقيرة هذا العام لتوفير العلاج لهم، مع وجود طاقم طبي وصيدلي لتوعيتهم بكيفية أخذ العلاج بطريقة صحيحة. كما يستعدون للسير بقافلة أخرى قريبا. وبالإضافة لحملاتهم التطوعية في زيارة دار أيتام ودار مسنين، يسعون لمد يد العون خلال شهر رمضان وخلال فصل الشتاء لمساعدة غير القادرين.

كان الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالجامعة البريطانية قد أقام في شهر ديسمبر الماضي، حملة توعية عن التبرع بالدم، في إطار رؤية مصر والاتحاد المصري لطلاب الصيدلة في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي 2030، وذلك بتعاون الاتحاد مع وزارة الصحة في مشروعاتها، فقد بدأ بالتبرع بالدم حتى أتى التكليف من وزارة الصحة بمشاركة الاتحاد في الحملة القومية للتبرع بالبلازما، الذي شرع بدوره في شهر أكتوبر لعام 2021.