تتشابه مع الإنفلونزا العادية.. أبرز أعراض المتحور "أوميكرون"

محمد هيثم

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الظاهرة الأساسية في متحور أوميكرون هو سرعة انتشاره، مشيرا إلى أن أعراضه تتشابه كثيرا مع أعراض الإنفلونزا العادية.

تابع “حسني” خلال اتصال هاتفي في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد” مساء اليوم وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أنه ظهر على بعض الناس أمراض جلدية، منها الطفح الجلدي، وتغير لون الشفاة واللسان فيميل لونه إلى اللون البني، مؤكدا أن هذه الأعراض من الفيروس وليست من العلاج.

نرشح لك: ما هي فائدة الخلط بين لقاحات كورونا في الجرعات المعززة؟

 

أضاف أن هذه الأعراض لا تؤكد الإصابة، لأنه يوجد بعض الالتهابات الفيروسية التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الأعراض، مشيرا إلى أن هذه الفترة يوجد بها نشاط لجميع الفيروسات، موضحا أن الزيادة في أعداد المصابين سببها تغير الجو.

أشار إلى أنه يجب وجود تهوية سليمة في ظل التجمعات، موضحًا أن الجزء المخيف في هذا المتحور هو سرعة انتشاره، لكن الجزء المطمئن أن أعراضه ليست شديدة، فالإصابات تكون شديدة على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وهؤلاء يجب أن يكونوا أشد حذرا.

أردف أن السلاح الذي يمكننا مواجهة هذا المتحور به، هو الإجراءات الاحترازية، وتلقي اللقاحات التي أثبتت فاعلية في تخفيف الإصابة.

 

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم