سبب رفض هاني شنودة العمل مع أم كلثوم

قال الموسيقار هاني شنودة، إنه رفض عرض الموزع الموسيقي أندريا رايدر، لعزف مقدمة إحدى أغنيات الفنانة أم كلثوم، وذلك لأنه كان شابًا يعزف غربي فقط، وسيعزف لها المقدمة ويجلس باقي الحفل دون عمل.

أوضح “شنودة” خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج “واحد من الناس”، المذاع على قناة “الحياة”، إنه قال لأندريا وقتها: “هعزف المقدمة وباقي الساعة هعمل إيه؟ أه أنا ممكن اقعد اسمع الست لكن مع الجمهور مش هفضل متذنب على المسرح”.

في سياق آخر، قال إن الفنانة فاتن حمامة، كانت سببًا في دخول الموسيقى التصويرية في السينما، عندما استعانت به في فيلم “لا عزاء للسيدات”، ولكنها أعطته ورقة بالشروط، حيث قالت له إنها لا تريد أن تزيد تكلفة الإنتاج على المنتج هنري بركات، وتريد جملًا طويلة لأنها أكثر نجاحًا من القصيرة، وشروط أخرى وصلت إلى 28 شرطًا.

نرشح لك: شاهد.. كليب “أنا دخيل الله” لـ أصالة نصري

أكد أنه عندما انتهى اللقاء بينهما، خرج من مكتب المنتج، وهو يفكر في الاعتذار عن الفيلم، ولكن عندما وصل إلى المنزل وجد أن المصعد متوقف بسبب انقطاع الكهرباء، فصعب على السلم، فمرت عليه خاطرة بأن الـ16 درجة الموسيقية التي تريدها مثل السلم، فلم لا يعتبرها كذلك ويلحنها بالفعل، وقد كان ونجح في إخراج اللحن.