تفاصيل الخلاف بين وحيد حامد وعبد الحليم حافظ

روى الناقد الفني طارق الشناوي، تفاصيل خلاف كان قد حدث بين الفنان عبد الحليم حافظ والكاتب الراحل وحيد حامد.

قال الشناوي خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة عبر قناة ON، إنه في رمضان عام 1973 كان يذاع عبر إذاعة الشرق الأوسط مسلسل بطولة عبد الحليم بعنوان “أرجوك لا تفهمني بسرعة”، مشيرا إلى أنه كان قصة الكاتب محمود عوض، ولكن بعد إذاعة حلقتين منه وجد صناعه أنه يحتاج إلى كتابة جديدة للحوار الخاص به، فلجأوا لوحيد حامد الذي بدأ في كتتبة الحوار بالفعل.

نرشح لك: إصابة هنا الزاهد وأحمد فهمي بفيروس كورونا

أردف أنهم اتفقوا مع وحيد حامد على إذاعة اسمه على تتر المسلسل في الإذاعة بأنه كاتب الحوار ولكن هذا لم يحدث، مما أغضب وحيد حامد وكان السبب أنه كان له مسلسل آخر يذاع عبر صوت العرب، فامتنع “حامد” عن مواصلة الكتابة للمسلسل، فطلب منه عبد الحليم حافظ الاستمرار في كتابة حوار المسلسل على وعد بالاستعانة به في عمل فني آخر من بطولته؛ ولكن وحيد حامد رفض.

أردف طارق الشناوي أنه بعد تلك الواقعة رأى وحيد حامد عبد الحليم حافظ في مكان ما ولكنه لم يسلم عليه بسبب هذا الخلاف، فلمحه عبد الحليم وجاء ليسلم عليه قائلا له إنه كان لديه كل الحق في موقفه ذاك؛ لأنه بذلك حافظ على حقه الأدبي، وتصالح الاثنان بعد هذا الموقف.

كان قد رحل الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد في 2 يناير 2021، عن عمر ناهز 76 عاما، بعدما وافته المنية فى العناية المركزة بأحد المستشفيات، إثر أزمة صحية.

وكان آخر ظهور للكاتب الكبير وحيد حامد خلال تكريمه في ديسمبر 2021 بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42، حيث ظهر فى حفل الافتتاح، فضلا عن تواجده فى ندوة فنية كبيرة أدارها الناقد السينمائى طارق الشناوى، وحضرها عدد كبير من نجوم الفن منهم يسرا وليلى علوى ومنى زكى وغيرهم.

يُذكر أن وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.