اليوم.. "بالبنط العريض" يكشف أسباب مهاجمة واشنطن بوست للدولة المصرية

يناقش معد ومقدم برنامج “بالبنط العريض”، الإعلامي الدكتور حسام فاروق، الذي يعرض على القناة الفضائية في حلقة اليوم، الساعة 3.45 عصرا، ملف صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، و يكشف بالوثائق لماذا تهاجم الصحيفة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها مصر في سبتمبر 2021.

أيضا يناقش لماذا تتعمد الصحيفة دائما مهاجمة مصر بعد ثورة 30 يونيه 2013 وتدافع عن جماعة الإخوان الإرهابية وتناصر مظلوميتهم المزعومة وتفرد لها الصفحات، كما تستكتب قياداتها وعناصرها بمقالات دورية.

نرشح لك: مطربة أغنية “مسيطرة”: استغربت تشبيه صوتي بـ شيرين

كما يعرض فاروق نماذج من الموضوعات الصحفية التي بدت فيها الصحيفة فجة في انحيازها للإخوان لدرجة سقطت معها المهنية والمصداقية لصحيفة هي الأشهر في أمريكا.

من جانبه، يكشف علاقة الصحيفة مع من يسمون أنفسهم بالنشطاء السياسيين من الهاربين من مصر إلى الولايات المتحدة ودول أخرى، ويدلل على هذه العلاقة بالافتتاحية الأخيرة للصحيفة قبل يومين والتي طل منها أسماء النشطاء للهجوم على الدولة المصرية والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

كما يكشف كيف تتعمد الصحيفة تجاهل خطر التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان في مصر ومنطقتنا العربية، لدرجة أن الصحيفة تدافع عن عصابات مسلحة في وجه دول قومية كبرى.

يذكر أن برنامج “بالبنط العريض” يبث على القناة الفضائية المصرية، السبت من كل أسبوع في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة على الهواء مباشرة، ويحرره ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.